الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأوقاف تعلن مشاركة الكنيسة الإنجيلية ب100 ألف جنيه في مشروع صكوك الأضاحي

صدى البلد

للعام الرابع على التوالي ، شاركت الهيئة القبطية الإنجيلية برئاسة القس الدكتور  أندريه زكي  في مشروع صكوك أضاحي وزارة الأوقاف بمبلغ مائة ألف جنيه لحساب صكوك أضاحي الأوقاف وذلك في إطار اللحمة الوطنية والنسيج الوطني الواحد وترسيخًا لشضمبدأ العيش الإنساني المشترك ، وفي مشهد وطني يبرز أسمى مفاهيم التسامح الديني والرقي الإنساني.


ومن جانبه أشاد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بهذه الروح الراقية التي تؤكد متانة النسيج الوطني وعمق العلاقة بين أشقاء الوطن الواحد ، موجهًا الشكر للدكتور  أندريه زكي والكنيسة الإنجيلية على هذه الروح وتلك المبادرة التي اعتادت عليها الكنيسة الإنجيلية سنويًا كلون من التعبير عن وحدة النسيج الوطني ومتانته.

وفي السياق ذاته أعلنت اللجنة المركزية المشرفة على مشروع صكوك الأضاحي بوزارة الأوقاف، لعام 1442هـ / 2021م عن مكافأة تحفيزية قدرها (2500 جنيه) .

وتمنح المكافأة، لكل مائة صك تحققها أي مديرية من المديريات خلال الشهر الكريم ، إضافة إلى مكافأة إضافية قدرها (2500 جنيه) لقيادات أعلى ثلاث مديريات على مستوى الجمهورية تحصيلًا خلال الشهر الكريم.

 

علمًا بأن هذه المكافآت سوف تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي.

يأتي هذا تحفيزًا للعمل الخيري لصالح الأسر الأولى بالرعاية.