الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تجهيز 2200 مسجد لصلاة عيد الفطر بالقليوبية

مساجد القليوبية
مساجد القليوبية

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة القليوبية رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال غرفة العمليات التي تم تشكيلها.

اقرأ أيضا:
نائب محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات في شبين القناطر


قال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية إنه جرى تجهيز 2200 مسجد على مستوى المحافظة لصلاة العيد وتخصيص إمام وعمال لكل مسجد وذلك للوقوف على ضبط وتنظيم دخول وخروج المصلين بكل مسجد.


وأضاف أبو السعود أنه جرى التشديد على عدم السماح بدخول الأطفال مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لكل مصلى واصطحاب المصلى الشخصي أيضا وذلك من باب الحفاظ على صحة الإنسان والمجتمع في ظل ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس هذه الفترة وذلك في ظل استمرار عملية النظافة والتعقيم بجميع المساجد استعدادا لاستقبال المصلين يوم العيد.


وشدد وكيل وزارة الأوقاف على جميع الأئمة بأن لا تزيد مدة تكبيرات العيد عن سبع دقائق ولا تزيد الخطبة والصلاة على عشرة دقائق حتى لا تطول فترة التجمع أكثر من اللازم بما يساعد على نشر العدوى.


ووجه وكيل الوزارة جميع الإدارات والمفتشين بالمرور ليلة العيد عند غروب شمس آخر يوم فى رمضان بالمرور بجميع الأماكن لرصد أية محاولة لإقامة ساحات بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بهذا العمل المخالف لتعليمات ديننا والقوانين المنظمة لهذا الأمر.


وكلف أبو السعود مديري القطاعات والإدارات الفرعية بمتابعة غرفة عمليات المديرية التي يترأسها وتكثيف العمل في هذه الأيام لرصد أي مخالفة من شأنها أن تضر بالصالح العام للمواطنين حتى انتهاء خطبة الجمعة بتاريخ 14 مايو الجاري.


ووجه باقة من التهاني والتبريكات لوزير الأوقاف ومحافظ القليوبية وجموع الشعب المصري عامة والشعب القليوبي خاصة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلا الله، أن يجعله عيد خير ويمن وبركة على الجميع، وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.


من ناحية أخرى أعلن عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، عن استقبال صوامع وشون وهناجر المحافظة التى تم تخصيصها لتوريد محصول القمح من الفلاحين حتى الآن 114930 طن.


وأشار عبد الحليم، إلى أنه تم تحديد شونتين و4 صوامع لاستقبال القمح لموسم 2021، موضحا أنه يوجد بكل موقع لجنة مشكلة برئاسة مندوب من مديرية التموين وعضوية مندوبين من الزراعة والصادرات، والشركة، والجهة المسوقة، وذلك طبقا لضوابط استلام القمح لموسم 2021.


من جانبه، أعلن المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية عن توريد المحصول بصوامع وشون المحافظة، وفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية ، مضيفا ان المحصول مبشر بالخير هذا العام حيث من المتوقع زيادة انتاجية الفدان عن العام الماضى.


كان عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية،قد افتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الاسترشادية ببنها، بحضور المهندس علي عبد الستار، رئيس مدينة بنها، والمهندس حسن زايد، وكيل وزارة الزراعة، وعربي أحمد وكيل وزارة التموين.


وتفقد المحافظ صومعة بنها لتوريد القمح،واطلع على دفتر تسجيل كمية الأقماح الواردة للصومعة، وعاين القمح داخل الأجولة، للتأكد من نظافته ودرجة كفاءته، كما حرص على متابعة الميزان، للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة، مشددا على ضرورة تنظيم دخول السيارات وتسجيل السيارة بكامل حمولتها ضمانا لعدم إهدار القمح وتقليل الفاقد من المحصول.


وأضاف أن مصر لديها سياسة ثابتة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي،زيادة الأراضي المنزرعة بالقمح لتقليل الفجوة بين الاستهلاك والاستيراد، وساهم ذلك عبر إنشاء صومعة عرب العليقات بالخانكة والتي تبلغ سعتها التخزينية 90 الف طن، وهذا ما أدى الى رفع المساحة المنزرعة هذا العام إلى 51 ألفا و632 فدانا على مستوى المحافظة، من إجمالي 160 ألف فدان مزروعة على مستوى المحافظة.


ووجه المحافظ بتيسير الإجراءات أمام موردي الأقماح بالشون وصوامع التخزين، مشدداً على وضع آلية واضحة لتوريد الأقماح لمساعدة المزارعين وسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين، مضيفاً أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بمحصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية، وتعمل وزارة الزراعة جاهدة على توفير السلالات الجيدة، بجانب الميكنة وطرق الري الحديثة.