الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عقد اجتماع الطاولة المستديرة حول دليل الاستدامة في الصناعة المالية الإسلامية

أرشيفة
أرشيفة

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية اليوم اجتماع الطاولة المستديرة حول دليل الاستدامة في الصناعة المالية الإسلامية من خلال البث المرئي.


وجاء الاجتماع تعزيزاً لالتزام المجلس العام بدعم ممارسات الاستدامة والعمل المسؤول في الصناعة المالية الإسلامية، عُقد اجتماع الطاولة المستديرة اليوم لمناقشة القضايا الرئيسية لتطوير دليل الاستدامة في الصناعة المالية الإسلامية بمشاركة نخبة من الخبراء والمهنيين من مختلف المؤسسات الرائدة.


كما شارك في الاجتماع أعضاء مجموعة الاستدامة للمجلس العام، وعدداً من منتسبي الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية والعاملين في إدارات الاستدامة المالية والمسؤولية الاجتماعية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.


وفي بداية الاجتماع أكد أمين المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية الدكتورعبدالإله بلعتيق، أهمية تحقيق الاستدامة في المالية الإسلامية، مبينا الدور الذي يؤديه المجلس العام في تشجيع البنوك الإسلامية على دمج الاستدامة في أعمالها وخططها المستقبلية.


وخلال الاجتماع، تم مناقشة القضايا الرئيسية والتحديات المتعلقة بتطوير دليل المجلس العام لممارسات الاستدامة في الصيرفة الاسلامية، وعرض أحدث التوجهات وأفضل الممارسات لتنفيذ مبادئ الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. حيث تم التركيز على جوانب دمج الحوكمة بالاستدامة، وإعداد التقارير وتقييم النتائج، وإمكانية تكيف الأسواق المالية.


كما تم خلال مناقشة دمج الاستدامة في استراتيجيات المؤسسات المالية، عرض أهم التوصيات حول دور الحوكمة في تنفيذ هذه الخطط ضمن أنشطة أعمال البنوك والمؤسسات المالية.


وفي نهاية الاجتماع، قدم المتحدثون لمحة عامة بخصوص معايير الافصاح عن ممارسات الاستدامة وتقييم نتائج التطبيق بالإضافة إلى الاستراتيجيات المناسبة في إطار المبادئ التوجيهية والممارسات العالمية الحالية.