الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برشلونة يقترب من خسارة الليجا بتعادل مخيب مع ليفانتي

صدى البلد

اقترب فريق برشلونة من خسارة الصراع على لقب الدوري الإسباني، بسقوطه في فخ التعادل أمام ليفانتي بثلاثة أهداف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما في الجولة السادسة والثلاثين من الليجا.

 

ليونيل ميسي أحرز الهدف الأول لبرشلونة بضربة مقصية رائعة في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول.

وسجل اللاعب الشاب، بيدري، الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 34، بعدما راوغ عثمان ديمبلي دفاعات البارسا من الجهة اليمنى، ليمرر الكرة له أمام المرمى، منهيًا الشوط الأول بتقدم فريقه بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، رد خيتافي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 57 عن طريق ميليرو بضربة رأسية رائعة مستغلًا الكرة العرضية التي أرسلها ميرامون من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 59، عادل موراليس النتيجة لليفانتي، مستغلًا خطأ فادح من ليونيل ميسي في تمرير الكرة.

وفي الدقيقة 64، سجل الفرنسي عثمان ديمبلي الهدف الثالث لبرشلونة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن ليون أحرز هدف التعادل لـ ليفانتي في الدقيقة 83، بعد مراوغة رائعة من زميله تونو لسيرجينيو ديست لاعب البارسا، ليمرر كرة عرضية قابلها ليون ببراعة في شباك شتيجن، لينتهي اللقاء بالتعادل.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة للنقطة 76 في المركز الثاني متفوقًا على ريال مدريد بنقطة، وخلف أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بنقطة، مع تبقي مباراة لكل فريق قبل جولتين من النهاية، فيما ارتفع رصيد ليفانتي لـ 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

وجاء تشكيل برشلونة لمواجهة ليفانتي كالآتي:

في حراسة المرمى: ماركك تير شتيجن 

خط الدفاع: رونالد أرواخو - جيرارد بيكيه - كليمونت لينجليه

خط الوسط: عثمان ديمبلي - سيرجيو بوسيكيتس - فرانكي دي يونج - بيدري - جوردي ألبا

خط الهجوم: ليونيل ميسي - أنطوان جريزمان