الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيسبوك ماسنجر يحصل على ميزات جديدة بعد وصوله لـ 5 مليارات عملية تنزيل

فيسبوك ماسنجر وإنستجرام
فيسبوك ماسنجر وإنستجرام

أطلق تطبيق التراسل فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، الذي تجاوز 5 مليارات عملية تنزيل على متجر جوجل بلاي Google Play، مجموعة جديدة رائعة من التحديثات والميزات والتي سو تساعد مستخدميه على التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل والبقاء على اتصال مع أحبائهم خلال فترة الوباء العصيبة.

وبحسب ما ذكره موقع "firstpost"، قدمت شركة فيسبوك Facebook، مجموعة جديدة من ملصقات الكاميرا المميزة ضمن تطبيق التراسل التابع لها فيسبوك ماسنجر وإلى جانب إصدار Messenger Kids المخصص للأطفال، من أجل تقديم بعض الدعم للمجتمع من خلال زيادة الوعي بالقضايا الرئيسية.

 

 

وإلى جانب ذلك، قامت عملاقة التواصل الاجتماعي بتحديث ميزة الرد المباشر لرسائل تطبيق إنستجرام Instagram، بميزة الرد المرئي بالصور ومقاطع الفيديو لصندوق الرسائل الوارد DMs عبر الإصدار المخصص لنظام التشغيل iOS.

ميزات جديدة لتطبيق إنستجرام

وللرد على رسائل الأشخاص الواردة باستخدم مجموعة صور أو مقطع فيديو، سوف يتعين على مستخدمي تطبيق إنستجرام على هواتف آيفون، النقر على أيقونة الكاميرا للرد، وتقول الشركة أنها سوف تقوم بتحديث الميزة نفسها على الإصدار المخصص لهواتف أندرويد خلال الأيام المقبلة.

ومن أبرز المزايا الجديدة التي حصل عليها تطبيق فيسبوك ماسنجر، هي ميزة الضغط على التسجيل، والتي تساعد مستخدمو تطبيق التراسل في الاستغناء عن فكرة عدم استخدام اليدين من أجل الضغط باستمرار على أيقونة الميكروفون لتسجيل رسالة صوتية عبر التطبيق.

وتتيح ميزة ميزة النقر على التسجيل، للمستخدمين تسجيل رسائلهم الصوتية أثناء القيام بالأعمال المنزلية الأخرى دون الحاجة للامساك بالهاتف في كل مرة، والتي تأتي لتطبيق فيسبوك ماسنجر على غرار تحديث تسجيل الرسائل الصوتية بتطبيق واتساب، ولكن لم يحصل إنستجرام على خاصية مشابهة حتي الآن.

وكما حصل تطبيق فيسبوك ماسنجر على تحديث آخر، يتيح لمستخدميه خاصية جديدة للتمرير السريع بين الرسائل المؤرشفة من أجل تصفح سريع لرسائل صندوق الوارد.

وقامت الشركة الأمريكية أيضا بتحديث إصدار فيسبوك ماسنجر المخصص للهواتف الذكية، بميزة جديدة تجلب مجلد الدردشات المؤرشفة، والذي سيسمح للمستخدمين بنقل محادثاتهم القديمة في الأرشيف، والتي يمكنهم استخدامها بسهولة من خلال النقر على صورة ملفهم الشخصي وتحديد الدردشات المؤرشفة لمشاهدة الرسائل القديمة على هواتفهم.

وأضافت شركة "فيسبوك" ميزة أخيرة لتطبيق مشاركة الصور والفيديوهات التابع لها، حيث تتيح خاصية Inbox Seen States، بتطبيق تراسل إنستجرام للمستخدمين التأكد من رؤية أصدقائهم ومتابعيهم للرسالة بعد إرسالها.