الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احترس.. أطعمة ترفع درجة حرارة الجسم في الصيف وتسبب مشاكل صحية

أطعمة ترفع درجة الحرارة
أطعمة ترفع درجة الحرارة فى الصيف

يعتبر الصيف قاسيًا بشكل خاص في أجزاء كثيرة من البلاد ، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، لذلك فإن مشاكل مثل الصداع وضربة الشمس والهبات الساخنة هي الأكثر شيوعًا عند الناس خلال فصل الصيف.


أغذية ترفع حرارة الجسم هذا الصيف

 

تسبب الأمراض التي تنقلها المياه  التهابات لدى الناس خلال فصل الصيف. و يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة إلى تفاقم هذه المشكلات الصحية عن طريق خفض جهاز المناعة وزيادة حرارة الجسم.
 

المشروبات الساخنة 

 

يعتمد معظمنا على الشاي أو القهوة لبدء اليوم. يمكن أن تجعلك هذه العادة تشعر بمزيد من النشاط ، فتناول الشاي والقهوة بانتظام خلال فصل الصيف يمكن أن يزيد من الجفاف وحرارة الجسم. لذلك ، فإن استبدالها بالقهوة المثلجة أو الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك على أن تصبح أكثر صحة في موسم الصيف للحصول على أفضل النتائج الصحية الممكنة.
 

الأطعمة الدهنية

 

تعتبر الأطعمة الدهنية مثل الأطعمة المقلية غير صحية ليس فقط في الصيف ولكن في كل مرة ، لأنها تسبب عددًا من الأمراض الخطيرة لدى الناس. يمكن أن تصبح الأطعمة الدهنية أسوأ عند تناولها خلال فصل الصيف ، حيث يمكنها زيادة حرارة الجسم وتقليل مناعة الجسم.
 

فواكه مجففة

 

الفواكه الجافة مثل الزبيب والتمر والمشمش صحية للغاية لأنها غنية بالعناصر الغذائية القوية. ومع ذلك ، قد تتساهل معهم خلال فصل الصيف. يمكن للفواكه الجافة أن ترفع درجة حرارة الجسم وقد تجعلك تشعر بالتعب والتهيج حتى.

مصدر المعلومات موقع هيلثي.