الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البيتي فور

أخطاء تجنبيها في عمل البيتي فور

أخطاء البيتي فور
أخطاء البيتي فور

مع اقتراب عيد الفطر، ننشغل بإعداد الحلويات الشهية التي تجاور أطباق الكحك ويتم تقديمها في الأعياد والمناسبات السعيدة، ولكن مع ضيق الوقت، قد نقع في بعض الأخطاء تجعل النتيجة غير مرضية.مع اقتراب عيد الفطر، ننشغل بإعداد الحلويات الشهية التي تجاور أطباق الكحك ويتم تقديمها في الأعياد والمناسبات السعيدة، ولكن مع ضيق الوقت، قد نقع في بعض الأخطاء تجعل النتيجة غير مرضية.

مع اقتراب عيد الفطر، ننشغل بإعداد الحلويات الشهية التي تجاور أطباق الكحك ويتم تقديمها في الأعياد والمناسبات السعيدة، ولكن مع ضيق الوقت، قد نقع في بعض الأخطاء تجعل النتيجة غير مرضية.

ومن بين تلك الأطباق، يحضر وبقوة طبق البيتي فور بأشكاله المختلفة الناعمة، لذا سنقدم لك خلاصة نصائح الشيف نجلاء الشرشابي حول كيفية تجنب الأخطاء التي تفسد عمل حلوى البيتي فور.

 

أخطاء في عمل البيتي فور

 

-الرغبة في إعداد كميات كبيرة من البيتي فور، غير مؤدية لنتائج مبهرة، بل العكس، الكميات الكبيرة في الإعداد تجعل الأمور تخرج عن السيطرة في المطبخ، لذا قومي بعمل كمية قليلة.
-ضبط مقدار الدقيق في البيتي فور خادع، لذا قومي بخبز جزء صغير منه أولاً، كتجربة لمعرفة المقدار المناسب.
-استخدام السمنة بدلاً من الزبدة يجعلك تعانين من عدم تماسك البيتي فور، دون أن تعلمي السبب، لذا يفضل استخدام الزبدة، ولكن إذا كانت غير متاحة وعليك استخدام السمن، ضعي بيضة كاملة بدلًا من صفار البيضة فقط، وذلك لأن البياض يساعد على تماسك البيتي فور بشكل أقوى.
-الاستسهال في استخدام أي نوع من الفانيليا، فالبيتي فور يحتاج إلى الفانيليا الغامقة، وإذا كنتِ ترغبين في عمل بيتي فور بالشيكولاتة استبدلي جزء من الدقيق بكاكاو خام غير محلى.
-ترك العجينة في حرارة مرتفعة من أكثر الأخطاء التي يقع فيها أغلبنا، فعجينة البيتي فور تحتاج إلى درجة حرارة باردة، لذا قومي بوضع العجين في الثلاجة أو الفريزر حتى يتماسك جيدًا ويحتفظ البيتي فور بشكله.
-وللحفاظ على البيتي فور أطول وقت ممكن ضعيه في علبة ولكن غير محكمة الغلق لأنه يحتاج إلى التهوية.