الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أشهرهم محمد صلاح وتريزيجيه.. قائمة تفاعل لاعبي كرة القدم مع أحداث غزة

محمد صلاح
محمد صلاح

انتفض نجوم الكرة العالمية والمصرية في وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الأعمال الإجرامية التي يرتكبها على مدار الساعة مع أهالى حي الشيخ جراح في القدس.

ولأن مسئولية لاعب كرة القدم، هم أكبر من مجرد مداعبة الكرة في الملعب وتسجيل الأهداف، وإبهار الجماهير بلمسة رائعة أو جلب لقب، فقد حرص العديد من النجوم الساحرة المستدير خلال الساعات الماضية، على توجيه رسائل دعم للقضية الفلسطينية، على رأسهم محمد النني لاعب فريق آرسنال الإنجليزي، ومحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك.

في صمت العالم سنرسل صوتكم للعالم..  تلك كان شعار نجوم كرة الذين يمتلكون ملايين المتابعين على حسابتهم علي مواقع التواصل الإجتماعي، لدعم القضية الفسطينية،  وفضح همجية قوات الاحتلال الصهيوني، والمساهمة في وقف هذه الانتهاكات بأقصى سرعة.

 

ويستعرض “ صدى البلد” أبرز النجوم الذين انتفضوا دفاعا عن القضية الفلسطينية “ عبر حسابتهم على مواقع التواصل الإجتماعي ” خلال الساعات الماضية:

 

محمد صلاح:

كتب محترفنا المصري محمد صلاح نجم ليفربول عبر “تويتر”: "أدعو جميع قادة العالم، بمن فيهم رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي طيلة السنوات الأربع الماضية (بوريس جونسون)، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور. لقد طفح الكيل!".

محمد أبوتريكة

ووجه حمد محمد أبوتريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق دعء لهم حيث قال: “لله درّكم يا أهل فلسطين السماء تشع نورا ونارا اللهم سدد رميهم وارحم شهيدهم وزلزل الارض من تحت اقدام عدوهم ويارب كن معهم وانصرهم نصرا عظيماً .. اللهم زِد (تل أبيبهم) رعبا ونارا”.

شيكابالا:

كتب شيكابالا لاعب فريق الزمالك عبر صفحته: " ‏"وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ"سيرحلون.. ونبقى 🇵🇸 ✌🏾‏⁧‫#أنقذوا_حي_الشيخ_جراح‬⁩

محمد النني:

علق النني لاعب وسط فريق آرسنال، على انتهاكات الكيان الصهيوني، حيث كتب:" قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين".

تريزيجيه:

نشر تريزيجيه لاعب فريق أستون فيلا، تغريدة مرفقًا بها صورة للمسجد الأقصى، كتب فيها:"يا عناية الله المشددة التفي حول فلسطين ،اللهم فلسطين ومن بها."

رياض محرز:

قدم رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي، دعمه لأهالي الشيخ جراح، حيث نشرصورة علم فلسطين على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر .

بول بوجبا:

تضامن بول بوجبا نجم فريق مانشستر يونايتد مع أهالي الشيح جراح، حيث كتب عبر الحالة اليومية الخاصة به على حسابه على موقع إنستجرام:" العالم يحتاج السلام والحب، العيد يقترب، دعونا جميعًا نحب بعضنا البعض.. صلوا لـ فلسطين."