الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحمد الزيات: دول العالم تواجه صعوبة في استخراج المعادن بسبب كورونا

المعادن
المعادن

قال أحمد الزيات عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين،  إن المعادن شهدت زيادة بنسبة 35% خلال الفترة الأخيرة، وذلك نظرا لوجود انخفاض عالمي فى الإنتاج بسبب جائحة كورونا، ولم يكن هناك طلب عالٍ على المعادن .


وأوضح أحمد الزيات، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه مع بداية العام الحالى بدأ الاقتصاد الصينى يستعيد كامل توازنه بديلا للاقتصاد الأمريكى، وعادت العمالة إلى المصانع التي تعمل بكامل طاقتها واستعادت توازنها.

 

وأضاف أن دول العالم تواجه صعوبة فى الوقت الحالى في استخراج المعادن بسبب تخفيض عدد العمالة، خاصة أن عملية استخراج المعادن مكلفة للغاية ونشهد ارتفاعات قوية حاليا، خاصة في النحاس والألومنيوم، مشيرا إلى أن الاقتصاد العالمي بعد أزمة كورونا شهد توجها عاما بشكل قوى  على المواد الخام، خاصة النحاس.


وأكد أن إنتاج السيارات الكهربائية يحتاج نحاسا 3 أضعاف السيارات العادية والبنية التحتية لمحطات الشحن، حيث تستهلك كميات كبيرة من النحاس، لافتا إلى أن دول العالم تتجه نحو الاقتصاد الأخضر خاصة للبنية التحتية خلال السنوات القادمة، والتى تعتمد على الكابلات سواء الألومنيوم والنحاس، منوها إلى أن زيادة أسعار المواد الخام زادت من أسعار المنتجات بالتزامن مع الركود العالمى، ما نتج عنه توقف خطوط إنتاج أوروبية كثيرة بعد أزمة كورونا.