الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تؤدي للوفاة.. أسباب حدوث جلطة القلب الحادة وكيف يمكن تفاديها

تعرف على اسباب حدوث
تعرف على اسباب حدوث جلطة القلب الحادة وكيف يمكن تفاديها

تعد جلطة القلب من أبرز أسباب الوفاة في العالم ومن ثم وجب معرفة سبب حدوثها وطرق الوقاية منها.

 

كشف الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، عن أن السبب في حوالي 90٪ من حالات الوفاة المفاجئة يرجع إلى جلطة القلب الحادة.

وأكد " النمر" خلال لقائه ببرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، أهم سبب وراء حدوث جلطة القلب الحادة أن أهم سبب في العالم لحدوث جلطة القلب الحادة هو ارتفاع الكوليسترول يليه التدخين، ثم الضغوط النفسية والاجتماعية، مشيراً إلى أمثلة الضغوط كالخسارة في الأسهم، والخسارة لأسباب عاطفية كانفصال الأسرة أو الطلاق، وفقدان الوظيفة .. إلخ

 

وأضاف" النمر"  أن الإنسان الحساس الذي ليس لديه دعم نفسي قوي حوله يكون أكثر عُرضة لحدوث جلطة القلب الحادة، مثل تعرضه لفقدان شخص عزيز عليه أو الانفصال العاطفى.

الوقاية من جلطة القلب

 

وأوضح "النمر" أنه يمكن تجنب الإصابة بـ جلطة القلب بنسبة 90٪ إذا تم التحكم في الكوليسترول الضار وقياسه بأن يكون تحت 130 ملجم/دل إذا لم يكن لديك أمراض و100 ملجم/دل إذا كنت مصابا بأى أمراض، مؤكدا على أهمية عدم التدخين وممارسة الرياضة، والتحكم بمستويات السكر والضغط.

كشف استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أن هناك أسباباً عدة لحدوث جلطة القلب الحادة من أهمها ارتفاع الكوليسترول.

كشف استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر أن 90٪ من حالات الوفاة المفاجئة بسبب جلطات القلب الحادة.