الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مطار القاهرة يستقبل شحنة لقاحات جديدة لـ فيروس كورونا من الصين.. غدا

مطار القاهرة
مطار القاهرة

يستقبل مطار القاهرة الدولي، مساء غدا الخميس، شحنة جديدة من لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفارم"، قادمة على متن طائرة مصر للطيران، من العاصمة الصينية بكين.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إنه من المنتظر أن تصل شحنة اللقاح الجديدة إلى مطار القاهرة غدا الخميس، في تمام الساعة 11:10 مساء، علي متن رحلة تابعة لشركة مصر للطيران رقم MS3002 من طراز بوينج 789، والقادمة من العاصمة الصينية بكين، وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وستنهي السلطات إجراءات الإفراج الجمركي عن الشحنة، وتسليمها للجهات المختصة.
 

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وصول 900 ألف جرعة من لقاح كورونا من شركة سينوفارم علي مدار الأيام القادمة، تتمثل في “دفعة أولى” تتضمن 400 ألف جرعة، ثم “دفعة ثانية” تتضمن 500 ألف جرعة لقاح، على أن تتسلمها معامل هيئة الدواء؛ لتحليلها، والتأكد من سلامتها، ليتم توزيعها فيما بعد على مراكز اللقاحات والتطعيمات الخاصة بوزارة الصحة والسكان.
 

وأكدت وزارة الصحة، أن مصر حصلت من الصين على 600 ألف جرعة حتى الآن، دخلت فعليا للبلاد علي مدار الفترة الماضية، وتم تطعيم المواطنين بها، ولم يحدث للذين حصلوا علي تطعيم سينوفارم أي مضاعفات، حيث أن اللقاحات آمنة وفعالة، وليس لها أي أضرار، وإنما تحمي من العدوى بنسبة 86%، وتستطيع تكوين أجسام مضادة للفيروس بنسبة 99% وتمنع الدخول في الحالات الحرجة بنسبة 100%.