الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

من الخميس إلى الأحد.. تفاصيل طقس عيد الفطر ودرجات الحرارة المتوقعة

الطقس
الطقس

تشهد الأحوال الجوية، خلال أيام عيد الفطر المبارك، اعتبارا من غدا الخميس وحتى الأحد المقبل الموافق 16 مايو، حالة من الطقس المائل للحرارة نهارا خلال هذه الفترة على السواحل الشمالية ويكون حار على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد.

 

ويبقى الطقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء أيضا، وذلك خلال إجازة أيام عيد الفطر المبارك، ويبقى لطيفا ليلا على شمال البلاد ومعتدل على جنوب البلاد.

 

الظواهر الجوية ودرجات الحرارة


ومن المتوقع أن يشهد طقس عيد الفطر المبارك، نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة وجنوب سيناء أيضا.

 

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة أيام عيد الفطر المبارك بداية من الأربعاء حتى الأحد المقبل، فإنها تتراوح ما بين 32 إلى 35 على القاهرة الكبرى والوجه البحري، على السواحل الشمالية ما بين 26 إلى 30درجة، وعلى شمال الصعيد ما بين 33 حتى 39 درجة، على جنوب الصعيد ما بين 37 حتى 41 درجة.

 

تفاصيل طقس أول أيام عيد الفطر


يكون طقس أول أيام عيد الفطر المبارك، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

ويبقى طقس أول أيام عيد الفطر، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد. وتبقى الظاهرة الجوية المؤثرة هي نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى  والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

وحول درجات الحرارة المتوقعة أول أيام عيد الفطر المبارك، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى و 18 للصغرى، السواحل الشمالية 28 للعظمى و 18 للصغرى، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر 37 للعظمى و 25 للصغرى، شمال الصعيد 34 للعظمى والصغرى 20، جنوب الصعيد 37 للعظمى و 25 للصغرى.