الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: التجاوب مع الجهود المصرية المتواصلة يوقف حمام الدم في فلسطين

النائب زكي عباس
النائب زكي عباس

حذر النائب زكي عباس عضو مجلس النواب، من تدهور تام للصراع الحالي بين القوات الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية، وتحوله إلى حرب شاملة خصوصا مع التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الاسرائيلي، نتنياهو وقال فيها ان العدوان سيستمر أسبوع!

 

وأضاف أن عباس في تصريحات له اليوم، إن ما يقوله نتنياهو استهتار بكل قيم الإنسانية، وإشارة خضراء باستمرار العدوان الغاشم على قطاع غزة رغم سقوط عشرات الضحايا ومئات المصابين.

 

ولفت عضو مجلس النواب، أنه لا حل للأزمة الحالية ووقف حمام الدم في فلسطين، سوى الاستماع لصوت العقل والتجاوب مع الجهود المصرية المكثفة على مختلف المستويات سواء في قطاع غزة أو مع الحكومة الاسرائيلية منذ بدء الأزمة.

 

وتابع، إنه لا مصلحة لأحد في استمرار القصف المتبادل، مشددا على أن اسرائيل ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة وتوجه طائراتها العسكرية لاستهداف المباني والأحياء السكنية وهو عدوان غير مسبوق.

 

وأضاف أن السبب في هذا التدهور، وفق ما قاله وزير الخارجية، سامح شكري أمام الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب، هو عدم وجود أي أفق سياسي وانعدام كافة الحلول وغيابها طوال السنوات الماضية.


ويذكر، أن اليومين الماضيين شهدا تدهورا حادا في قطاع غزة بعدما أقدمت إسرائيل على استهداف مئات الأهداف المدنية والسكنية داخل القطاع وردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على المدن والبلدات الإسرائيلي.