الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استمرارا لتطبيق الإجراءات الاحترازية

استمرار إغلاق كورنيش النيل وشارع مصر والحديقة الدولية بالمنيا.. فيديو

إغلاق كورنيش النيل
إغلاق كورنيش النيل والحديقة الدولية بالمنيا

واصلت الأجهزة التنفيذية بالمنيا، إغلاق كورنيش النيل والحديقة الدولية بمنطقة شرق النيل بأبوفليو وشارع مصر بكورنيش النيل وجميع المتنزهات بجميع المراكز خلال عيد الفطر المبارك للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا باستمرار إغلاق كورنيش النيل، مع تشديد عمليات المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية خلال عيد الفطر المبارك لمجابهة إنتشار فيروس كورونا وحفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.

كما تقوم الأجهزة الأمنية بعمل دوريات مرورية مستمرة للتأكد من مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتعليمات الصادرة من مجلس الوزراء ومنع التجمعات.

وحرص المواطنون فى الساعات الأولى من تنفيذ القرار ، على الالتزام الكامل وخلت المتنزهات من المواطنين فيما تقوم الوحدات المحلية بأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم لجميع المنشاءات.

وحررت الوحدات المحلية، 99 مخالفة للأفراد والمنشأت، كما تم إغلاق 32 منشأة، ليصل اجمالي مخالفات عدم ارتداء الكمامات منذ بدء الحملات إلى 9590 مخالفة للأفراد والمنشآت، بالإضافة إلى غلق 647 منشأة مخالفة، وفض 18 سوق، و52 فرح، و12 سنتر دروس خصوصية، بجميع مراكز المحافظة، من خلال المرور على كافة المنشآت الخدمية، ووسائل النقل العام، ومواقف السيارات، والمطاعم، والمقاهي، والمحال التجارية، وذلك ضمن خطة الدولة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.


وفي سياق متصل أدى اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، صلاة عيد الفطر المبارك، في مسجد الفولى بمدينة المنيا، وسط إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنتها الدولة المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد،  اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، والعقيد أ.ح  محمد حسن الكردي، المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

ألقى الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف، خطبة العيد، وتحدث فيها عن مبادئ العيد في الإسلام، كما تحدث عن فضيلة شهر رمضان المعظم، مؤكدًا أنها أعياد التسامح والصفح والمحبة والوفاق، وأن الخير والمغفرة تلحق بمن يبدأ بالسلام، والتراحم والتآلف سنن أرساها رسول الإنسانية في نفوس الموحدين .

وعقب الصلاة تبادل المحافظ التهنئة بعيد الفطر المبارك مع أبناء المحافظة، متمنيًا من الله أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وناشدهم باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الإعلان عنها، حفاظًا على السلامة العامة للحد من تداعيات المرحلة الثالثة من فيروس كورونا.