الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انطلاق نهائي كأس العالم للخماسي الحديث.. المحطة قبل الأخيرة في مشوار التأهل للأولمبياد

صدى البلد

ينطلق اليوم الخميس بالمجر نهائي كأس العالم للخماسي الحديث ويستمر حتى 16 مايو 2021، والذي تأهل له 72 رياضي على مستوي العالم من خلال مراحل كأس العالم (36 رجال – 36 سيدات)، والذين تأهلوا حسب تصنيفهم بالمراحل الثلاث لكأس العالم التي أقيمت خلال عام 2021 بالإضافة إلى مرحلة كأس العالم التي أقيمت بمصر عام 2020 قبل انتشار فيروس كورونا.

 

ويعد نهائي كأس العالم الفرصة الأخيرة للاعبي الخماسي الحديث لحصد النقاط التي تضاف لتصنيفهم الأولمبي المؤهل لأولمبياد طوكيو.

 

ويعتبر نهائي كأس العالم البطولة قبل الأخيرة في السباق الأولمبي حيث يتبقى فقط بطولة العالم للخماسي الحديث التي ستستضيفها مصر خلال الفترة من 8 إلى 14 يونيو المقبل، والتي سيتأهل مباشرة منها أصحاب المراكز الثلاث الاولي إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق يوليو المقبل بطوكيو.

 

ويشارك المنتخب المصري في نهائي كأس العالم للخماسي الحديث بالمجر، ببعثة مكونة من 7 لاعبين بواقع 4 رجال و ثلاث سيدات.

وتضم قائمة المنتخب كلا من: إسلام حامد وأحمد أشرف وأحمد الجندي في منافسات الفردي رجال ومهند طارق في منافسات التتابع المختلط، وسلمى أيمن وأميرة قنديل لمنافسات الفردي سيدات وهايدي عادل للتتابع المختلط.

 

ويترأس بعثة المنتخب عمرو شمس عضو مجلس الإدارة ومعه علي الدين جمعة إداري، ورؤوف حسام المدير الفني وإيهاب سيد مدرب الجري وياسر عصر مدرب الفروسية ومحمد الجمال مدرب اللياقة البدنية وأحمد الصغير مدرب السلاح ومحمد غيث مدرب السلاح.