الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احذر.. تناول هذه الأطعمة يجعلك تشعر بـ الجوع

أطعمة تشعرك بالجوع
أطعمة تشعرك بالجوع

نحن نأكل للحصول على الكمية المطلوبة من الوقود للحفاظ على عمل أجسامنا ، ولكن من المفارقات أن بعض الأطعمة لا تجعلنا نشعر بالشبع بل تجعلنا نشعر بـ الجوع، ونشتهي المزيد، بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تشعر بالجوع طوال الوقت ، فمن المحتمل أن تستسلم للجوع وتناول الطعام المفرط ، مما يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية ، وأهمها زيادة الوزن غير الصحية.

وكشفًا لما قدمه موقع boldsky إليكم ابرز الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالجوع بعد تناولها…

1. الزبادي 

يمكن أن تحتوي معظم أنواع الزبادي المتوفرة في المتاجر على نسبة عالية من السكر، يحتوي الزبادي على المزيد من المحليات الاصطناعية التي يمكن أن تزيد من نسبة السكر في الدم ولكنها تعطي القليل من الشبع أيضًا ، بسبب قوامه ، لا يتطلب الزبادي المضغ ، كما أن المضغ يساعد في زيادة عامل الامتلاء لدينا، يمكن أن يساعد الزبادي اليوناني في الجوع بشكل أفضل من الزبادي العادي، يحتوي على ضعف إلى ثلاثة أضعاف كمية البروتين الموجودة في الزبادي العادي ، مما يساعدنا أيضًا على الشعور بالرضا لفترة أطول.

 

2. المعكرونة البيضاء 

بسبب نقص الألياف في المعكرونة البيضاء ، حتى بعد تناولها ، يمكن أن تشعر بالجوع، تعتبر المعكرونة البيضاء مصدرًا مركّزًا للكربوهيدرات ، حيث ترفع نسبة السكر في الدم مما يشعرك بالجوع خلال فترة قصيرة.

3. بياض البيض 

بياض البيض مفيد لصحتك ، لكن تناوله لن يشعرك بالشبع ويمكن أن يجعلك تشعر بـ الجوع لأن صفار البيض هو جزء البروتين في البيض ، مما يساعدك على الشبع (الأحماض الأمينية) .