الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال يوم.. دولة عربية تسجل 4 الآف إصابة جديدة بكورونا

إصابات كورونا - ارشيفي
إصابات كورونا - ارشيفي

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 4512 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد منذ بداية الجائحة وحتي الان الي 1132092.

وسجلت الصحة العراقية بحسب تقريرها اليومي عن الوضع الوبائي في البلاد 28 حالة وفاة خلال الساعات الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات بالبلاد منذ بداية الازمة وحتي الان الي 15883.

ورصدت الصحة العراقية تعافي  5043  حالة خلال الساعات الماضية ليرتفع حالات التعافي داخل البلاد منذ تفشي الفيروس وحتي الان الي 1028627.


واجرت الوزارة 36303 فحصا خلال الساعات الماضية ليرتفع إجمالي الفحوصات الي 9817969.


وكان الدكتور أحمد طارق، أستاذ العلوم السياسية بـ العراق قد قال في تصريحات سابقة : إن اللجنة العليا للسلامة والصحة بـ العراق على أهمية فرض حظر وقائى صحى  للتجوال ضد كورونا غرضه الحفاظ على صحة المواطنين وتجنبأ لزيادة أعداد المصابين .

وأضاف  "  طارق   " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ،  أن هذا الإجراء جاء بالتزامن مع عدد الإصابات بزيادات تصل 1500 إصابة والتى تعد مرحلة حرجة والتى تنظر إليها الحكومة العراقية بأهمية وجود حظر تجوال وتقييد الحركة داخل الأراضى العراقية تجنبأ لزيادة الإصابات .

وأشار إلى  أن رد فعل المواطنين بشأن قرار حظر التجوال فى الأراضى العراقية هناك تباين فى ردات الفعل خاصة أن تطبيقه جاء بـ التزامن مع قدوم عيد الفطر المبارك ولكنهم يجدون أن الضرورة تقتضى الالتزام بهذه القرارات