الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في ثاني أيام العيد.. الثقافة تعرض فيلماً عن المخرج والممثل كمال يس

حفلات وزارة الثقافة
حفلات وزارة الثقافة بعيد الفطر

تتواصل عروض وزارة الثقافة على قناتها باليوتيوب حيث تعرض غدا الجمعة، ثانى ايام عيد الفطر فى السابعة مساء ضمن مبادرة الثقافة بين ايديك فيلم تسجيلى عن مسيرة الفنان  والمخرج الراحل كمال يس من انتاج المركز القومي للسينما.

ويتناول المحطات الهامة في حياته ، بداية من تخرجة في  المعهد العالي للفنون المسرحية ثم رحلتة إلى فرنسا بدراسة الاخراج المسرحي، وأخرج العديد من المسرحيات وعملة كأستاذ بمعهد الفنون المسرحية حتى وفاته ١٩٨٧. 
يليه فى السابعة مساء حفل جديد يبث لاول مرة للنجم مدحت صالح يتضمن باقة مختارة من اعماله الفنية الخاصة التي تعبر عن مشوارة الفني الى جانب مجموعة من اشهر اغاني تراث الموسيقي العربية .


وتشهد الليلة، أول أيام العيد، سهرة الكترونية للاطفال والكبار ضمن مبادرة الثقافة بين ايديك تبثها وزارة الثقافة عبر قناتها علي اليوتيوب فى اول ايام عيد الفطر المبارك اليوم 13 مايو وتبدا فى السادسة مساء بفيلم تسجيلى يتناول مشوار الفنان الكبير الراحل حسين رياض من انتاج المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.
يليه فى السابعة مساء مسرحية الاطفال حواديت الاراجوز من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال تأليف راندا إبراهيم وإخراج محسن العزب.
وتتضمن مجموعة من الرسائل الايجابية التى تدعو للتمسك بالقيم الإجتماعية النبيلة وترسخ مفهوم الإنتماء للوطن من خلال مجموعة من القصص المستلهمة من حكايات "كليلة ودمنة" وبعض القصص المعاصرة وبطولة راندا قطب،عادل الكومي، محمود عامر،عادل خلف، مجدى عبيد، عادل ماضى، راندا إبراهيم، وفى العاشرة مساء يبث حفل للمغربية جنات يتضمن باقة متميزة من اعمالها الخاصة الى جانب مختارات من اشهر مؤلفات الموسيقى العربية  .

وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في بيان سابق لها أنه تم إعداد برنامجا متنوعا وثريا للاحتفال بعيد الفطر المبارك يشمل بث الكتروني ضمن مبادرة الثقافة بين ايديك وعروض حية في المسارح والمناطق المفتوحة مؤكدة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأشارت إلى دور الإبداع فى تنمية وعى الإنسان وبناء المجتمع.