الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد وديع: شعار غنائي لأبطال الداخلية قريبا.. وتغنينا في ميدان التحرير بشهدائنا

مشهد من الاوبريت
مشهد من الاوبريت

محمد وديع .. بعد طرح أول نسخة منها العام الماضي، يتجدد صدى أغنية "إحنا مش بتوع حداد 2" في نسختها وجزئها الثاني، لتحقق نجاحًا كبيرًا وتنبض بالحياة من جديد، وخاصة بعد عرض المسلسل الرمضاني الاختيار 2، الذي شارك فيها عدد كبير من النجوم والفنانين، وعدد كبير من الضباط وأبناء الشهداء، إضافة إلى مشاركة كورال من نجوم الجزء الأول والثاني وضباط الجيش والشرطة وأسر الشهداء فى ميدان التحرير.

الأغنية الوطنية الحماسية “ إحنا مش بتوع حداد 2”، لاقت رواجًا كبيرًا بعد ساعات قليلة من عرضها، من كلمات الرائد محمد وديع، أحد الأبطال المشاركين في مسلسل الاختيار وتأليفه، توزيع إلهامي دهيمة، وإنتاج Star Edge Production هبة غندور وأحمد عبد السلام، ومشاركة هانى عزيز.

بحسب مؤلف الأغنية الرائد محمد وديع، أكد أن الفيديو كليب المصور للأغنية لم يتقاض أي من أبطاله مقابلا ماديا عليه، وإنما كان تطوعيا، فهو إهداء للشهيد أحمد منسي ولكل الشهداء الذين أُستشهدوا دفاعًا عن الوطن، ثم بعد عرض مسلسل الاختيار 2 هذا العام، جاء تكليف بعمل "إحنا مش بتوع حداد 2" ولكن مع تعديل بعض الكلمات بشكل يناسب الاختيار 1 و2.

وكشف محمد وديع، فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أنهم لم يستعينوا به فى تعديل كلمات أغنية "إحنا مش بتوع حداد 2 " قائلا: " سواء استعانوا بي أو بغيري الأهم إننا جميعًا نواجه نفس العدو ونفس المصير، فمن يقدم لمصر شيئا يجعلها تتقدم خطوة للأمام، فهذا هو الذي يستحق التشجيع والتحية".

 


وأضاف الرائد محمد وديع، أن فكرة اختيار ميدان التحرير لتصوير الأوبريت رائعة، جاءت أيضًا بعدما تم نقل المومياوت الملكية وكان هذا بمشاركة من الأطفال، وحتى يكون الميدان منارة أمام العالم أجمع، بأنه شهد أحداثا كثيرة، فمنذ عام 2011  شهد ميدان التحرير من يطالب بالحرية ثم جاءت جماعة أرادت أن تكيد لمصر مؤامرة إلا أن إرادة الله فوق كل شيء فحمى مصر وشعبها، واستطاعت مصر أن تتغلب على هؤلاء، وتصحح المسار وبقينا نتغنى فى نفس ميدان الحرية ولكن بشهدائنا وأبطالنا وكل من ضحوا بأرواحهم حتى تحيا هذه البلد.

 

لأول مرة في التاريخ يجتمع فئات الشعب في أوبريت

وأكد محمد وديع، أنه ولأول مرة في التاريخ المصري يجتمع فئات الشعب في أوبريت واحد: فنانون، ضباط جيش وشرطة، عساكر، صعايدة، شيوخ، أقباط، أطباء، أطفال، أبناء شهداء ومصابين، قبائل بدوية وسيناوية، عمال، ومهندسون، لافتا "هتلاقي مصر كلها واقفة فى ميدان التحرير".

وأوضح، أنه كون ذكر اسم كل من الشهيد منسي ومبروك فقط فى الأوبريت هذا يعني أنهما رمزان يمثلان باقي الشهداء الذين فدوا أرضهم بأرواحهم، كذلك أيضًا الشهيد إبراهيم الرفاعي الذى أُستشهد فى حرب 6 أكتوبر الملقب بـ"أمير الشهداء" ليس هو الوحيد الذي أُستشهد فى الحرب، ولكنه رمز حتى يكون له مكانة خاصة وحتى يعلم الناس الشهداء وتضحياتهم.

وأشار إلى أنه سيكون هناك شعار جديد لأبطال الداخلية تحت مسمى "تاريخ رجال" مثل شعار "قالوا إيه علينا دولا" الذي عُمل لأبطال القوات المسلحة، وسيتم عرض الأغنية خلال الأيام المقبلة، والكلمات من تأليفي، وغناء مجموعة من الضباط، توزيع وألحان إلهامي دهيمة، إنتاج Star Edge Production هبة غندور وأحمد عبد السلام، ومشاركة هاني عزيز، نفس تيم أغنية السنة الماضية " إحنا مش بتوع حداد".

وأكد على أنه سيكون هناك جزء ثالث من مسلسل الإختيار رمضان 2022، أما عن أحداثه، فـ الاختيار 2 كان مع أبطال الداخلية، بدعم من القوات المسلحة لبعض الأكمنة مع مشاركة من جهاز المخابرات العامة، فقصة مسلسل الاختيار أصبحت متلاحمة ليست عن حياة الشهيد أحمد منسي أو محمد مبروك وقصة استشهادهما وحدهما فقط ولا عن فئة بعينها، بل إن القصة أصبحت بلدا فى حالة حرب بكل أجهزتها وتخصصاتها، قائلاً: "فمصر كلها فى معركة واحدة".