الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بصورة مع كندة علوش .. عمرو يوسف يتخلص من لحية الملك

عمرو يوسف وكندة علوش
عمرو يوسف وكندة علوش

نشر الفنان عمرو يوسف صورة مع زوجته الفنانة كندة علوش وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام. 

وعلق عمرو يوسف على الصورة: "كل سنة وانتم طيبين وعيد سعيد عليكم يا حبايب يارب دايماً سعداء ومتهنيين". 

وخطف عمرو يوسف الأنظار إليه بعد ظهوره فى لوك جديد بدون لحية والتى قام باستخدامها فى تصوير مسلسل “الملك” والذى تم تأجيله حيث كان من المقرر أن يعرض فى رمضان. 

وكان روج الفنان عمرو يوسف لمسلسله الجديد "الملك" المأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمي نجيب محفوظ، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

مسلسل الملك لعمرو يوسف 

ونشر عمرو يوسف عبر حسابه بإنستجرام بوستر المسلسل وعلق قائلا"#الملك #رمضان٢٠٢١ #خِنزر#ميريت#امنريدس#بيبي#ناريا#نبسن#آمو#شري#سالاتيس#سنحم ".

مسلسل "الملك" سيناريو وحوار محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب وإخراج حسين المنباوى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، محمد فراج، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام.

وصور عمرو يوسف جزءاً كبيراً من أحداث المسلسل داخل ديكور القصر الفرعونى، بمدينة الإنتاج الإعلامى، ويكثف المخرج حسين المنباوى عدد ساعات التصوير، والتى تصل إلى 18 ساعة يوميًا، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية فى محاولة للانتهاء من تصوير العمل بالكامل منتصف شهر رمضان المقبل.

وكان عمرو يوسف انتهى خلال الأيام الماضية من تصوير مشاهد المعارك الحربية التي قادها أحمس خلال فترة حكمه بمدينة القناطر الخيرية، والتى جمعت بينه وبين أغلب فريق العمل.

عالم المصريات يكشف راية فى الملك 

حالة من الجدل عمت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بسبب مسلسل "الملك" الذي سيعرض في رمضان 2021 والمقتبس عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ ويلعب دور البطولة فيه الفنان عمرو يوسف.

ملامح عمرو يوسف الذي يقدم شخصية الملك أحمس بالمسلسل عرضته وصناع العمل لموجة عاتية من السخرية والانتقاد خاصة لون عينيه ولحيته اللذين لا يتفقان مع ملامح المصري القديم.

من جانبه اتفق حسين عبد البصير عالم المصريات ومدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية، في الرأي مع رواد السوشيال ميديا، وقال إن الشكل الذي ظهر به الفنان عمرو يوسف من خلال الصور المتداولة للعمل لا يمت لعالم الفراعنة بصلة، ولم يعرف الملوك الفراعنة اللحية إلا في المناسبات، وكانت لحية مستعارة يلبسها الملوك لأغراض طقسية ودينية.

وأضاف عبد البصير في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الملابس التي كان يرتديها عمرو كانت غير مصرية، ولم يكن هناك ملك مصري قديم أشقر أو ذو أعين ملونة وجميع الملوك المصريين القدماء كانوا سمر اللون، معلنًا عن تفضيله الفنانين محمد رمضان أو عمرو سعد أو ياسر جلال للقيام بذلك الدور لقرب ملامحهم من ملامح المصريين القدماء.

ولفت إلى أن أحمس كان في سن صغيرة عن الفنان عمرو يوسف عندما قام باستكمال الكفاح بعد الملك سقنن رع والملك كامس، منوها إلى أن السبب في أخطاء هذا المسلسل عدم مراجعته من قبل علماء آثار متخصصين.

وتابع: "كانت أعمال المخرج شادي عبد السلام رحمه الله في قمة العظمة من ناحية الديكور والملابس واللغة وكل شيء وعليهم أن يتعلموا منه، وكان هذا المسلسل يحتاج لمراجعة دقيقة للسيناريو والحوار وكل متطلبات المرحلة التاريخية من أسلحة وديكور وملابس وإكسسوارات".

وأكد عالم المصريات، أهمية إتقان الأعمال التاريخية عن مصر القديمة لأن المشاهدين، خاصة الشباب منهم يأخذ معلوماته من الدراما.