الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الالتزام بالإجراءات الاحترازية وحدها ليس كافيا .. كورونا هيصيبك هيصيبك .. خاص

الدكتورة وجيدة أنور
الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات

قالت الدكتور وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن الكثير من الناس ملتزمين بالإجراءات الاحترازية  المضادة لفيروس كورونا "كوفيد 19"، ورغم ذلك يصيبون بـ كورونا.

وأوضحت "أنور" خلال حلولها ضيفة على موقع "صدى البلد" الإخباري، إن الإصابة التي تأتي للإنسان رغم اخذ الاجراءات اللازمة يكون السبب فيها فتحة أو صغرة يمر منها الفيروس، معقبة "دائما ما نقول أن الأطفال ليسوا مصدر عدوى، ولكنهم قد ينقلون العدوى من شخص لأخر".

وتابعت عضو اللجنة العليا للفيروسات "بالتأكيد يوجد سبب يؤدي للإصابة بـ بفيروس كورونا رغم الاحتياطات والإجراءات وأنت غير مدرك لهذا السبب"؛ مردفة "مناعة الجسم تختلف من شخص لأخر، وقد تكون المناعة القوية سببا في أن مخالط لا يصيبه الفيروس".

وشددت عضو اللجنة العليا للفيروسات على الاهتمام بـ صحتنا والمحافظة عليها وتحديدا هذه الأيام واتخاذ الاجراءات اللازمة، ويكون ذلك من خلال منع التدخين، لأن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بـ كورونا لضعف مناعتهم.

كما نصحت عضو اللجنة العليا للفيروسات، بالنوم جيداً للشعور بالراحة، وأهمية ظبط المواعيد، والتنوع في تناول الوجبات الغذائية، ومنها: الخضروات والفواكه والسلطات مؤكدة أن ذلك من الإجراءات المهمة.

 

الصحة تقوم بدور أكثر من ممتاز

وأشادت "عضو العليا للفيروسات" بالأماكن المخصصة للعزل والمستشفيات الجامعية والاحتياطات التي قامت بها وزارة الصحة في هذا الشأن، مؤكدة أن وزارة الصحة تقوم بدور أكثر من ممتاز، مردفة "لا ننسى أيضا القطاع الخاص الذي شارك في عملية متابعة المرضى"، مشددة "لا يجب التشكيك في الجهود التي تبذلها الدولة، فـ كله مدروس و معمول حسابه جيداً".

وحول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، قالت "أول فرصة تيجي للحصول على أي لقاح اخذه على طول وبدون أي تردد، نحن في مرحلة الجميع لازم ياخد اللقاح لحماية نفسه من فيروس كورونا، والأفضل أن الأغلبية تاخد اللقاحات في وقت واحد لتقليل العدوى بين المواطنين".

واختتمت عضو العليا للفيروسات "قامت الصين وبريطانيا وبعض الدول الأخرى بإعطاء لقاح كورونا لأكبر عدد من مواطنيها في الوقت نفسه حتى أصبحت هذه الدول لا تسجل في بعض الأيام إصابات بفيروس كورونا، وهذا يوضح الوعي بحجم المسؤولية وأهمية اللقاح إذا كان سينوفارم أو استرازينيكا أو أي لقاح آخر".