الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في أقل من 24 ساعة..

تغريدة إيلون ماسك تتسبب في خسائر فادحة للبيتكوين

البيتكوين
البيتكوين

انخفض سعر العملة الرقمية البيتكوين Bitcoin، فجأة بنسبة تزيد عن 14%، فقد هبط سعر العملة المشفرة الأشهر حول العالم إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق 48 ألف دولار، وهوا ما يمثل أكبر خسائر في تعاملات العملة المشفرة منذ الشهر الماضي.


وبحسب ما ذكره موقع "gizchina"، انخفض سعر العملة المشفرة، بعد إعلان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك Elon Musk، أن شركته تخلت عن استخدام البيتكوين في تعملاتها لبيع السيارات.

 


ووفقا للملياردير الأمريكي "ماسك"، فأن شركة تصنيع السيارات الكهربائية، أوقفت بيع سياراتها مقابل عملة البيتكوين المشفرة، والتي بدأت في قبول الدفع بالعملة الرقمية مقابل سياراتها في شهر مارس الماضي، مما ساهم في زيادة شعبية العملة والارتفاع الصاروخي في سعر Bitcoin في الأشهر الأخيرة.

وردا على قرار تعليق بيع السيارات مقابل عملة البيتكوين، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر": "إن شركته توقفت عن قبول المدفوعات باستخدام عملة البيتكوين المشفرة بسبب مخاوف من تغير المناخ".

إيلون ماسك يكشف عن مخاوفه من استخدام البيتكوين

وأوضح ماسك سبب اتخاذ هذا القرار قائلا: "إن الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته، وخاصة الفحم، الذي ينتج عنه أسوأ انبعاثات من أي وقود آخر، مما يزيد من مخاوف تغير المناخ".

ومنذ إعلان ماسك قرار شركته الجديد بالتخلي عن استخدام العملة المشفرة في تعملاتها، تكبدت البيتكوين الكثير من الخسائر، ووفقًا لأحدث بيانات من coindesk، فإن سعر البيتكوين حاليًا يزيد قليلاً عن 50 ألف دولار، فقد هبط سعر العملة من 55 ألفا إلى 45 ألفا دولار.

وأظهرت بيانات CoinGeck، أن حصة البيتكوين Bitcoin انخفضت من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة من حوالي 70٪ في بداية هذا العام إلى حوالي 46٪، بينما ارتفعت حصة ثاني أكبر عملة مشفرة إثريوم Ethereum إلى 15٪ ، وتضاعفت الحصة الإجمالية لبعض العملات المشفرة الأخرى ذات التصنيف الأعلى إلى 36٪.