الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رغم كل الأخطاء في المباريات

بتكلفة كبيرة.. سر تمسك اتحاد الكرة بشركة الـ var الإنجليزية وإقصاء الاسبانية

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قال مصدر داخل اتحاد الكرة أن مسؤولي اللجنة الثلاثية المؤقتة للجبلاية يتمسكون بالتعاقد مع الشركة الإنجليزية الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو والمعروفة ب var في الدوري

قال المصدر أن الجبلاية منحت مهلة أخيرة للشركة الاسبانية المسؤولة عن ملف تقنية الفيديو فى الدوري المصري من أجل الانتهاء من الملاحظات التي تسببت في الأخطاء الصادرة فى الجولات الماضية بالمسابقة المحلية.

أشار إلى أن مسؤولي الجبلاية يفضلون التعاقد مع الشركة الإنجليزية نظير مقابل مالي عالي إلى جانب الاتفاق على نقل ٤ مباريات في اليوم الواحد المحدد للمباريات بتقنية الفيديو.

شدد على أن مسؤولي الجبلاية يرغبون فى الانتهاء من مباريات الدوري خلال شهر أغسطس بالتزامن مع تطبيق تقنية الفيديو في جميع مباريات البطولة المحلية.

يذكر أن مسئولو اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة عقدوا جلسة مؤخرا مع الشركة الإسبانية المسئولة عن ملف تقنية الفيديو أونلاين.


وفضل مسئولو اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة عقد جلسة مع مسئولى الشركة المسئولة عبر تقنية الفيديو أونلاين بدلا من انتظار قدوم مندوبيهم من الإمارات لحسم ملف تقنية الفيديو.


وقال مصدر مطلع داخل الجبلاية، إنه كان محددا عقد جلسة خلال الأيام الماضية من أجل حسم الأمور، وعقد جلسة بين مسئولي الجبلاية والشركة الإسبانية منها الوفاء بالوعود لإنهاء جميع أزمات تفادى أخطاء تقنية الفيديو.
 

وأضاف المصدر أن رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة ناقش مع مسئولي الشركة الإسبانية خلال جلسة أونلاين جميع الأمور الخاصة بالاشتراطات التي طالبت بها الجبلاية وتعهدت فى المقابل الشركة بتنفيذها.


وأشار إلى أن الأمور تتجه نحو فسخ العقد مع الشركة الإسبانية المسئولة عن ملف تقنية الفيديو المعروفة بـ var وتغييرها بإحدى الشركات العالمية على رأس أولوياته.


وتابع: "المهلة المحددة سلفا لمدة 3 أشهر من أجل الانتهاء من جميع الأخطاء الصادرة فى مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة الماضية انتهت دون وفاء الشركة الإسبانية المسئولة عن تقنية الفيديو المعروفة بـ var بوعودها سوف يتم فسخ التعاقد معها".