الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قصة حب بدأت من الشباك.. فى عيد ميلاد الزعيم تعرف على قصة زواجه من هالة الشلقانى ورفض أهلها له

عادل إمام وزوجته
عادل إمام وزوجته هالة الشلقانى وابنهما

يحتفل الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده ال81، حيث يعد عادل إمام نموذجاً للفنان الناجح الذى تمكن من الاحتفاظ بمكانته الفنية لسنوات طويلة، قدم من خلالها عشرات الأفلام الكوميدية والسياسية والاجتماعية. 

الوجه الآخر للفنان الكبير عادل إمام ملىء بالمشاعر الإنسانية والعاطفية، حيث جمعته قصة حب وزواج بالسيدة هالة الشلقانى مستمرة لسنوات طويلة، وأسفرت الزيجة عن 3 أبناء هم المخرج رامى إمام وسارة إمام والفنان محمد إمام. 

 

وكشف الفنان عادل إمام فى عدد من الحوارات كان أبرزها مع الإعلامى مفيد فوزى، والإعلامية أميرة عبد العظيم عن قصة الحب والزواج التى جمعته بزوجته هالة الشلقانى، حيث كشف عن بداية تعرفهما، بعد أن شاهدها تطل من النافذة خلال تواجده برفقة عدد من الفنانين عند المسرحى القدير سمير خفاجة. 

وتابع عادل إمام، أنه حين طلت من النافذة وجد أمامه سيدة تخطف الأنظار، إلا أنه كان الشخص الوحيد بين المتواجدين الذى لم يقم بمعاكستها، فهو لا يفضل تلك الطريقة فى التعارف. 

 

وكشف  السيدة هالة الشلقانى فى حوار تليفزيونى نادر لها، أن عدم معاكسته لها جعلتها تنجذب عليه، وشهرت حينها أنه شخص مختلف عن الشباب الآخرين. 

 

وكشف عادل إمام فى حوار له، أن زوجته هى من طلبت الزواج منه ، مؤكداً أن السيدة هالة الشلقانى من عائلة  إقطاعية ، وكان أهلها يرفضون الزواج من ممثل فى بداية مشواره الفنى آنذاك ، إلا أنها أصرت وتم الزواج . 

 

وتابع الزعيم ، أنه لم يكن ينوى الزواج فى تلك الفترة ، إلا أن بعد عام من التعارف أصرت هالة الشلقانى على الزواج ، مؤكداً أنه لم يتخيل أن يتزوج سيدة غيرها فى حال إقدامه على تلك الخطوة وقد اتخذ القرار بالزواج بالفعل ، حيث كشف أنه فى البداية تزوجها بعقله، وتحول الأمر بعد ذلك إلى حب ، ولا يرى زوجة غيرها . 

واستكمل عادل إمام ، أن زوجته تحملت معه فى البداية ظروفه المادية، حيث تزوجها فى شقة بالإيجار فى منطقة الدقى ، ولم يتمكنا حينها من شراء أثاث للمنزل، إلا أنه بعد فترة بدأ فى شراء قطع الأثاث.

 

وعن علاقته بأولاده كشف الزعيم عادل إمام ، أنه لم يكن فى بداية حياته ينوى الإنجاب، وحين يستقبل مولوده الأول قرر الاكتفاء به ، إلا أنه بعد ذلك رزق بسارة ومحمد، الذى كان يدللهما فى طفولتهما بـ الحاج طلبه والحاجة زينب  .

 

وكشف عادل إمام أنه أحب الألقاب له هو “جدو”، بعدما رفض أن يلقبه الأحفاد بـ  "بابا عادل " ، مؤكداً أنه اللقب المحبب إلى قلب.