الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جائحة مدمرة.. فيروس جديد أكثر فتاكًا يهدد العالم

صدى البلد

منذ تفشي فيروس كورونا المستجد تصاعدت تحذيرات شتى من فيروسات وأوبئة أخرى أشد فتكًا ستجتاح العالم، وجاء التحذير الأخير اليوم من قبل عالم شدد أن فيروس جديد أكثر فتكًا من فيروس كورونا يمكن أن يؤدي إلى جائحة مدمرة قد يتسبب في إغلاق الأماكن العامة إلى الأبد وتحديدًا الحانات.

هناك خطر متزايد من حشرات مجهولة يمكن أن تنتقل إلى البشر، وهو ما أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية (WHO) اسم المرض "إكس"، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

حيث يمكن أن نواجه فيروسات جديدة كل خمس سنوات وسط تزايد الأسواق الرطبة وإزالة الغابات ، مما يجعل البشر على اتصال مع المزيد من الحيوانات.

قالت الأستاذة "ليديا موراوسكا" من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا ، إن الحكومات في جميع أنحاء العالم بحاجة إلى تعلم الدروس من جائحة كوفيد-19، واقترحت أن تعمل الحكومات الآن من خلال تركيب تهوية أفضل في المباني العامة.

تشير الأرقام إلى أن ما يقرب من 10000 مبنى مرخص - بما في ذلك الحانات والنوادي والمطاعم، أغلقت بشكل دائم حيث دمر الإغلاق قطاع الضيافة العام الماضي.

وقالت إن "العديد والعديد من العلماء" أمضوا العام الماضي محبطين من الحكومات بسبب خطر الفيروسات المحمولة جواً، قالت: `` كوفيد ليس الوباء الأول في تاريخ البشرية ، وبالتالي فإن توقع أنه سيكون الأخير سيكون سذاجة.

إذا استثمرت الآن في تحسين التهوية ، فستوفر المليارات من الأموال التي تصرف على القطاع الصحي في مختلف البلدان، كان الإغلاق أصعب درس يمكن أن نتخيله وسيكون درسًا سيتم نسيانه بسرعة كبيرة جدًا بمجرد عودة العالم إلى طبيعته ، لذا حان الوقت الآن للانتباه.

وأضافت أن تحور كوفيد يمكن أن يصبح فيروسًا موسميًا مثل الإنفلونزا، كما تقول إنه "من المستحيل التنبؤ" بما إذا كنا سنحتاج إلى لقاح جديد كل عام لحمايتنا من فيروس كورونا.