الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد إنتهاء رمضان.. المسلسلات الوطنية تتصدر نسب المشاهدة وتحقق نجاحا كبيرا.. ونواب: ساهمت في غرس قيم المواطنة لدى الشباب.. وسلاح فعال لمواجهة الإرهاب

مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

برلمانية: المسلسلات الوطنية ساهمت في غرس قيم المواطنة لدى الشباب
نائب: الاختيار 2 " كشف الوجه القبيح لجماعة الإخوان الارهابية
نائب بالشيوخ: تحية اجلال وتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بأرواحهم

 

اكد الرئيس السيسي أن الدراما المصرية التي تم تقديمها في رمضان تذكرنا بما مررنا به من لحظات صعبة، مشيرًا إلى أن ما رصدته الدراما من تضحيات أبناء مصر ليس إلا جزء بسيط من الحقيقة، مضيفًا «الأمور بفضل التضحيات تنتهي وتتحسن وسيأتي علينا يوم ليس ببعيد سنتجاوز فيه الأزمة تمامًا.

 

وتحتل المسلسلات الوطنية الصدارة من بين جميع الأعمال الدرامية، وباتت من أهم الأعمال التي ينتظرها الجمهور، وذلك لأنها تنمي شعورهم وتعزز إيمانهم بوطنهم الغالي مصر.ومن أهم هذه الأعمال مسلسل الإختيار 2 والقاهرة كابول وهجمة مرتدة.

وحول هذا الموضوع قالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، المسلسلات الوطنية هذا العام حققت نجاح كبير، موضحة الإقبال الشديد عليها من قبل الجمهور، و تأثرهم الشديد والواضح الذين عبروا عنه.

وأشارت البيومي في  تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن المسلسلات الوطنية كانت لها مردود كبير من المشاهدين، مشيرة غلى قوتها في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف والذي قد يتسبب في كوارث خطيرة بالمجتمع.

وأشادت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، بكل القائمين على مسلسل الإختيار 2 والمشاركين به، موضحة أنه ساهم في غرس القيم والمواطنة لدى الشباب للدفاع عن وطنهم وتحصينهم من الأفكار الإرهابية الهدامة.

وتابعت النائبة جيهان البيومي:" هذه النوعية الجيدة من المسلسلات التى تسطر أمجاد القوات المسلحة والشرطة البواسل، والتى تروي وتحكي مواقف الابطال من الشهداء الذين ضحوا بأغلى مايملكون وهي الروح".


من جانبها أكد النائب عبد الحميد دمرداش، عضو مجلس النواب، أن مسلسل " الاختيار 2 " كشف الوجه القبيح لجماعة الإخوان الارهابية أمام الشعب المصرى والشعوب العربية وشعوب العالم كله بعد إذاعته مترجما إلى اللغة الإنجليزية، معتبراً المسلسل بمثابة وثيقة تاريخية تضمنت الحقائق الكاملة بالصوت والصور لهذه الجماعة الخائنة التى لم يكن لها أى هدف سوى تدمير الوطن.

ووجه دمرداش التحية والتقدير للشركة المتحدة للخدمات الاعلامية بقيادة المنتج القدير تامر مرسى، مؤكداً أنها أعادت الاعتبار للدراما المصرية وكشفت الوجه القبيح لجماعة الإخوان الإرهابية وجعلت الشعب المصرى العظيم والشعوب العربية وشعوب العالم كله يلتفون حول الملحمة المصرية وبطولات بواسل مصر فى مسلسل " الاختيار 2 “.

وقال النائب عبد الحميد دمرداش إن المسلسل فضح ما كانت تقوم به الجماعات الإرهابية لهدم الدولة خاصة أن الجماعات حولت رابعة والنهضة لمكان لتجميع الأسلحة، مؤكداً أن المسلسل جاء ليكشف للرأى العام المصرى والعربى والعالمى ما حدث من الإخوان لتسليح الاعتصام.

فيما قال النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، أن التجارب الدرامية المجسدة لبطولات شهدائنا، التي نراها حاليا، أمر في غاية الأهمية في التوعية ضد الإرهاب ، منوها الى الدور الرائع الذي يقدموه الممثلين في هذه المسلسلات.

وأضاف البلشي  في تصريحات خاصة له أن هذه الشخصيات التي نراها في المسلسلات نعجب بأدائها، هي شخصيات حقيقة في الأصل ، وليست من وحي خيال المؤلف، موجها التحية والتقدير إلى أبطال مصر البواسل من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بأرواحهم من أجل هذا الوطن.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن هؤلاء هم الابطال الحقيقيون، وهم صمام الامان لبقاء المجتمع والحفاظ علي أمنه وسلامته و تماسكه، موضحا أن إنتشار الأمن يساهم في بناء المجتمعات والحضارات.