الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الزراعة : تطوير مراكز الألبان نتج عن خطة للتعاون بين مؤسسات عدة لخروج المنظومة بشكل جيد

الألبان
الألبان

قال الدكتور عبدالرشيد غانم  ، منسق تطوير مراكز تجميع الألبان بوزارة الزراعة ،  إن مراكز تجميع الألبان كانت تدار فى السابق بعقول أصحاب مراكز الألبان وكان كل صاحب مركز كان له رأس مال معين يدير به المنظومة ولكن الدولة المصرية رأت الآثار السلبية لهذا الأمر على المواطن المصرى فوضعت خطة لتطوير مراكز الألبان .

 

وأضح  " غانم "  ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحنا مصرى والمذاع عبر فضائية صباحنا مصرى والمذاع عبر فضائية مصر الأولى ، أن تطوير مراكز الألبان نتج عنه خطة للتعاون بين مؤسسات كثيرة فى الدولة لخروج المنظومة بشكل جيد لصالح المواط بانتاج كوب لبن خالى من الأمراض .


وأشار إلى أن وجود منتج جيد لابد أن يشتمل على مواصفات قياسية عالمية لاستخراج منتج مطابق للمواصفات وتوفير معدات والآلات التى تؤهله للخروج بهذه الجودة وذلك عن طريق اتباع المعايير لتقليل مخاطر كبرى ومواصفات قياسية بالاشتراك مع الوزارات والمؤسسات ومديريات الزراعة فى كافة المحافظات والاهتمام بالسلسلة المنتجة للألبان على مستوى مصر .

 

وتابع أن وزارة الانتاج الحربى تنتج أفضل المعدات والآلات بأحدث النظم العالمية ومطابقة للمواصغات العالمية وتوطين الصناعة المصرية والمواصفة القياسية هى الدستور الذى يسير عليه مركز تجميع الألبان بكل شئ من أول مبنى للمعدات والعامل  وممنوع اضافة أى مواد اضافية على الألبان حسب اللجان الفنية لوزارة الزراعة .