الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحفيين العرب: العدوان الإسرائيلي تسبب في نزوح 10 آلاف فلسطيني من غزة

الاتحاد العام للصحفيين
الاتحاد العام للصحفيين العرب

قال الاتحاد العام للصحفيين العرب إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته الوحشية والبربرية على الشعب الفلسطيني الأعزل في الضفة الغربية وقطاع غزة بدون هوادة، الأمر الذي نتج عنه استشهاد 132  فلسطينيا في قطاع غزة، وحوالي 15 شهيدا في الضفة العربية، بينما وصل عدد الجرحى إلى حوالى 900 فرد من الفلسطينيين.

 

وجدد الاتحاد في بيان له اليوم، السبت، إدانته بكل قوة الهجمات البربرية التي وصفها بأنها لم يسبق لها مثيل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على القدس الشريف والمسجد الأقصى وقطاع غزة، مؤكدا أن هذه الهجمات البربرية التي تشنها قوات الاحتلال لم تقتصر على الشهداء من الرجال فقط، بل تعدت اعتداءاتها على النساء والأطفال ونتج عنها قتل عدد كبير من النساء والأطفال.

 

وجدد الاتحاد العام للصحفيين العرب إدانته الدامغة لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تشن اعتداءات بربرية لم يسبق لها مثيل ضد الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني البطل الذي تعرض للهجمات المستمرة من جانب الطيران الإسرائيلي وقوات الاحتلال المجرمة التي ارتكبت جرائم يعاقب عليها القانون الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.

 

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، جميع المنظمات الدولية والإعلامية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الأعمال البربرية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والتي تسببت في مئات الضحايا والشهداء، وكذلك من النساء والأطفال ونزوح أكثر من 10 آلاف فلسطيني من غزة.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

ويستمر لليوم السادس على التوالي القصف الإسرائيلي العنف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة دون تفرقة بين الفصائل الفلسطينية المسلحة أو المدنيين والأطفال، مما خلف أكثر من 132 شهيدا فلسطينيا.

 

من جهة أخرى، انطلقت ليلا مئات الصواريخ من قطاع غزة ولا تزال تلك الصواريخ مستمرة في الانطلاق من القطاع المحاصر في اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، خاصة الجنوبية منها، وارتفعت حصيلة القتلى في إسرائيل إلى تسعة، مما دفع الجيش الإسرائيلي للإعلان عن قيامه بعمليات ليلية مساء أمس، الجمعة، شملت غارت لطائراته المقاتلة والقصف الأرضي بالدبابات، مستهدفين شبكة أنفاق تابعة لحماس حفرت تحت مناطق مدنية، موضحا أنه تم إبلاغ المدنيين بالإخلاء من أماكنهم قبل بدء القصف.