الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رغم سقوطها من الدور الخامس.. القطة ما زالت على قيد الحياة

 قطة على قيد الحياة
قطة على قيد الحياة رغم سقوطها من الدور الخامس

أظهرت لقطات فيديو مذهلة لحظات لا تصدق لقطة بقيت على قيد الحياة رغم سقوطها من الدور الخامس في برج سكني بعدما اشتعلت النيران فيها.

ووفقًا لما ورد في صحيفة «ميرور» البريطانية ظهر ظل القطة في البداية قبل أن تسقط من النافذة المكسورة في مبنى شيكاغو بالولايات المتحدة. 

وفي غضون ثوان أخرجت القطة السوداء رأسها من النافذة المكسورة، واختبرت جوانب المبنى بمخالبها قبل الإقدام على هذه القفزة الشجاعة. 

وحقق مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه القطة قبل أن تهبط بأعجوبة على أقدامها الأربعة على العشب ما يقرب من 760،000 مشاهدة ومشاركة من أكثر من 6000  شخص. 

وعلق أحد مستخدمي تويتر على الفيديو قائلًا: «ركبتي وظهري تؤلمني بعد مشاهدة هذا الفيديو»، وأضاف آخر: «يا لها من دقة لا تصدق في ضرب المنطقة العشبية الضيقة!». 

ويقول الأطباء البيطريون وعلماء الأحياء إن القطط قادرة على النجاة من السقوط من ارتفاع كبير بسبب الفيزياء وعلم الأحياء التطوري وعلم وظائف الأعضاء، وأنه لديها أيضًا مساحة سطح كبيرة نسبيًا بما يتناسب مع وزنها ومما يقلل من القوة التي تضرب بها الأرض.

وينبه الدكتور جيك سوشا، خبير الميكانيكا الحيوية في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا: «القدرة على النجاة من السقوط أمر بالغ الأهمية للحيوانات التي تعيش في الأشجار، والقطط هي واحدة منها».