الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الصحة الكويتي: افتتاح مكتب دائم للصحة العالمية خلال الأیام المقبلة

الكويت
الكويت

أكد وزیر الصحة الكويتي الشیخ الدكتور باسل حمود الصباح تطلعھ إلى تنمیة العلاقات وتعزیزھا مع منظمة الصحة العالمیة، معربا عن اعتزاز دولة الكویت بعلاقاتھا الراسخة والمتینة مع المنظمة التي تعود إلى نحو ستة عقود منذ انضمام البلاد إلى عضویتھا في شھر مایو عام 1960.

ووفقا لما ذكرت وكالة كونا رحب الشیخ الدكتور باسل الصباح تزامنا مع الاستعداد لافتتاح مكتب دائم للمنظمة في دولة الكویت خلال الأیام القلیلة المقبلة بمبادرة المنظمة الإعلان عن تخصیص صفحة تحمل اسم دولة الكویت ومساھماتھا ببرامج المنظمة على موقعھا الرسمي.

وأوضح إن العلاقات بین دولة الكویت ومنظمة الصحة العالمیة تزخر بالمبادرات الإیجابیة المھمة في مختلف المجالات، لافتا إلى جائزة الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تمنح تحت مظلة المنظمة لأفضل البحوث والمبادرات والإسھامات في مجال صحة كبار السن وتعزیز الصحة.

وأضاف أن الجائزة ستقدم ھذا العام في 28 مایو الجاري للفائز بھا وھو المركز الوطني لعلم الشیخوخة في الصین وسیقام الاحتفال على ھامش اجتماعات الدورة ال 74 لجمعیة الصحة العالمیة في جنیف.

وكان وزیر الصحة أعلن في وقت سابق الاستعدادات لوضع اللمسات الأخیرة لافتتاح مكتب دائم لمنظمة الصحة العالمیة في دولة الكویت الذي سیتیح الفرصة لتطویر الخطط والسیاسات والبرامج الصحیة ویتفق مع أحدث المستجدات ذات الصلة.