الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قطع موفرة وحملات إلكترونية.. أولى خطوات شركات المياه لترشيد الاستهلاك.. مياه القاهرة تعلن تركيب 14 ألف قطعة والإسكندرية 366 ألفا خلال عامين

مياه الشرب- أرشيفية
مياه الشرب- أرشيفية

أطلقت شركات المياه خطة شاملة لترشيد الاستهلاك، وتقليل الفاقد، وذلك فى إطار سياسة الحكومة لتقليل وترشيد الاستهلاك من المياه.

 

وبدأت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركات المياه فى مختلف المحافظات، تطبيق أولى خطوات خطة ترشيد الاستهلاك، من خلال إطلاق حملات إلكترونية عبر السوشيال ميديا لتوعية المواطنين بأهمية المياه والحفاظ على كل نقطة، أو من خلال تركيب قطع لتوفير وتقليل الفاقد من المياه فى صنابير المياه.

 

 

وأعلن المهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن تركيب 14774 قطعة موفرة للمياه بـ 21 حيا من أحياء محافظة القاهرة، في 368 مسجدا أهليا و105 كنائس، ضمن أعمال البروتوكول المبرم بين وزارة التنمية المحلية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة للحد من إهدار المياه بدور العبادة بالعاصمة وجميع محافظات مصر.

 

وأكد  رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة أن أعمال التركيب تمت بالتنسيق بين شركة مياه الشرب بالقاهرة ورؤساء الأحياء بتوجيه من محافظة القاهرة، مشيرا إلى أن الأعمال تتم بشكل يومى عن طريق فرق صيانة مدربة تابعة للشركة وبمصاحبة مندوبى الأحياء وأخصائيي التوعية بالشركة.

 

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من التنسيق مع باقي أحياء المحافظة لاستكمال تركيب القطع الموفرة بالمساجد الأهلية والكنائس التابعة لكل حي.

 

من جانبه، أعلن المهندس خالد حسين نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، عن تركيب نحو 5600 قطعة موفرة لمياه الشرب بالمساجد الأهلية والكنائس بالمحافظة، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية (الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي)، ووزارة التنمية المحلية؛ لتوريد وتركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بدور العبادة (المساجد الاهلية – الكنائس) بجميع محافظات الجمهورية.

 

وقال  رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية إن الشركة قامت بتركيب تلك القطع بمختلف مناطق المحافظة منذ نهاية عام 2020، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، وعلى رأسها المحافظة، ومديرية الأوقاف بالدقهلية، والكنائس، كما تقوم الشركة أيضًا بعمل الصيانة اللازمة لها، للحفاظ عليها من التلف والسرقة، ومن المقرر أن تنتهي من تركيب القطع بجميع المساجد الاهلية، والكنائس داخل المحافظة.

 

في السياق ذاته، أعلن المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، عن تركيب وبيع نحو 366 ألف قطعة موفرة للمياه، على صعيد محافظة الإسكندرية، خلال عامين.

 

وقال رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية إنه تم تركيب أكثر من 325 ألف قطعة موفرة للمواطنين للاستخدام المنزلي، ونحو 22 ألف قطعة بالشركات  الحكومية (المطاحن - الميناء - الزيت والصابون - القابضة للنقل - شركات البترول - المحاكم – الزيوت المستخلصة - الكهرباء"، و11 ألفا بالمنشآت التعليمية (المدارس – الجامعات - المعاهد).

 

وأضاف أنه تم التعاقد مع الأندية ومراكز الشباب وتركيب نحو ألفى قطعة، وأكثر من عشرة آلاف قطعة موفرة لشركات القطاع الخاص.

 


وأطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، حملة للتوعية المائية بترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف فى استخدامها تزامنا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، لتوضح الممارسات المثلى التى يجب اتباعها فى العادات المقترنة بالأعياد، كغسيل السجاد، والذي تستهلك كميات كبيرة من المياه، وشملت الحملة كيفية الحفاظ على شبكات الصرف الصحى.

 

وقال المهندس ياسر الشهاوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، إن الحملة تنفذها إدارة التوعية عبر منصات التواصل الاجتماعي فى ظل جائحة فيروس كورونا، لرفع الوعى بأهمية المياه وطرق الحفاظ عليها.


وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، أن الشركة أنشأت مركزا إعلاميا  للتوسع فى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لتكون صفحتها الرسمية مصدرا موثقا لنقل الأخبار والتفاعل مع المواطنين، بالإضافة إلى تطوير الموقع الإلكترونى للشركة وإنشاء قناة على “يوتيوب”.

 

ونوه الشهاوى إلى استحداث وحدة لاستقبال الشكاوى الإلكترونية والرد عليها بالخط الساخن، بالإضافة إلى توفير خطوط موبايل لاستقبال الشكاوى وهى ٠١٢٧١١٩٦١٩٦ و٠١٠٥٠٥٠٩٠١٣ وخدمة واتس آب ٠١٢٧١٢٦٩٥٨٧، بالإضافة إلى التليفون الأرضى ١٢٥.