الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يبلغ طول شعرها ستة أقدام ونصف

شاهد رابونزل أوكرانيا.. لم تقص شعرها من 30 عامًا وهذا روتينها للعناية

رابونزل أوكرانيا
رابونزل أوكرانيا

وجدت العديد من الشخصيات الحقيقية لفتاة كارتون رابونزل في الواقع سواء من دول كالهند واليابان وغيرها من الدول الأخرى، وكان آخرها ظهور فتاة يشبه شعرها شعر صاحبة كارتون الأنيمي الشهير حيث تبلغ 35 عامًا ولم تقم بقص شعرها منذ إن كانت في الخامسة من عمرها.

 

وحسب ما ورد في صحيفة «ميرور» البريطانية يبلغ طول شعر ألينا كرافشينكو من مدينة أوديسا  بأوكرانيا  6.5 قدم، فهي اعتادت الاعتناء بشعرها وعدم قصه منذ أن كانت في الخامسة من عمرها.

وترجع كلمة السر في طول شعر  ألينا كرافشينكو إلى والدتها التي أخبرتها أن البنات يجب أن يكون لهن شعر طويل وبالفعل نفذت كلامها حتى أصبح شعرها طويل جدًا ويمكن أن تخطو عليه الآن. 

 

وبسبب طول شعر ألينا كرافشينكو الملقبة بـ «رابونزل» يتهافت عليها الناس في الشارع لالتقاط الصور معها، مشيرةً: «يعرفني الكثير من الناس في المدينة، وفي كل مرة يرونني يعجبون بطولي ولون شعري الذهبي النادر، ويسألني المارة عما إذا كان بإمكانهم التقاط الصور، وسألوني عما إذا كان شعري حقيقيًا، وطلبوا لمسه وغالبًا لا يصدقون أعينهم عندما يرونني».

 ألينا كرافشينكو

وتستخدم  ألينا كرافشينكو  روتينا صارما للعناية بالشعر، يتضمن: غسل  شعرها مرة واحدة فقط في الأسبوع في مدة تبلغ 30 دقيقة، عدم  تمشيط شعرها أبدًا وهو مبلل؛ لمنع التقصف، لا تستخدم الحرارة لتجفيفه، فهي تفضل تجفيف شعرها في الهواء طبيعيًا. 

 

وإلى جانب روتينها البسيط للعناية بالشعر تستخدم ألينا أقنعة الشعر، وتدليك فروة الرأس للحفاظ على مظهرها الأنيق، منوهةً: «لا يمكن لأي فتاة أن تحقق نفس طول الشعر المثير للإعجاب مثلها إلا إذا كان لديها الصبر والرغبة في السماح لشعره بالنمو، شعري هو نتيجة سنوات من العمل الجاد ، وليس نتيجة بضعة أشهر فقط». 

 

وتشير  رابونزل أوكرانيا : «منذ الطفولة أخبرتني والدتي أن المرأة يجب أن يكون لها شعر طويل، هذه الأفكار متجذرة بعمق في ذهني، وأنا أطول شعري بحب كبير طوال هذه السنوات، ولكي يكون حجم شعري طويلًا ومهذبًا بشكل جيد أحرص جدًا على العناية بشعري بمجموعة مختارة من مستحضرات التجميل الاحترافية وأشطف شعري بالأعشاب». 

 

وتلفت الفتاة الثلاثينية: « وصلت إلى طول فريد، حيث أن شعري أطول مني، وأحب ذلك حقًا لأنني متميزة عن الآخرين وأقارن بأميرة كما أنه لا توجد أي مضايقات خاصة في الحصول على شعر طويل إلى هذا الحد، لكن إذا تركت شعري يتساقط، فخطت عليه، فهذه هي اللحظة الوحيدة غير المريحة، أحاول أن أجعل شعري على شكل ذيل حصان مرتفع حتى لا يلامس الشعر الأرض». 

 رابونزل أوكرانيا

جدير بالذكر أن رابونزل ‏ هو فيلم رسوم متحركة موسيقي أمريكي، و يعتبر الفيلم الخمسين في سلسلة كلاسيكيات والت ديزني السينمائية. وضم الفيلم أصوات الممثلين ماندي مور، وزاكاري ليفاي، ودونا مرفي، و معظم قصته مقتبسة عن الحكاية الخرافية الألمانية رابونزل، والتي هي من تأليف الأخوين غريم.