الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال جولات المحافظ.. غلق 223 مقهى وضبط 1432 شيشة في القليوبية

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة بحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالشوارع، والتزام المحلات التجارية والكافيهات بمواعيد الغلق المحددة، والتزام المواطنين بإجراءات التباعد وارتداء الكمامات، وإزالة الإشغالات فى الشوارع.

 

اقرأ أيضا:
لمنع التجمعات.. دوريات لإغلاق كورنيش كفر شكر فى أول أيام عيد الفطر.. صور


بدأ محافظ القليوبية الجولة بحملة مكبرة بمحور العصار بمدخل حي شرق شبرا الخيمة، على السيارات والتكاتك للتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات، حيث تم تحرير 70 محضر عدم ارتداء كمامة.

 

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان، رئيس حي شرق شبرا الخيمة بالتنسيق مع مأمور قسم شبرا الخيمة ثان والمرور في منع سير التوك توك على الطرق الرئيسية والسريعة، وضبط أي توك توك يخالف التعليمات، مشيرا إلى أنه سيتم شن حملة مكبرة ابتداءً من غد بالتنسيق مع المرور والحي لضبط التكاتك المخالفة.


وتابع محافظ القليوبية الجولة بتفقد شارع الشعراوي وشارع ترعة الشابوري وشارع بهتيم اسكو، حيث تم المرور على المحلات والكافيهات للتأكد من التزامها بمواعيد الغلق المحددة، حيث تم ضبط 2 كافيتريا و5 محلات وتم غلق المحلات وتشميعها، وتحرير محضر بالواقعة.


وفى إطار متابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، توجه اللواء عبد الحميد الهجان بشكل مفاجئ إلى موقف سيارات الأجرة بمسطرد، ولاحظ تواجد العديد من السائقين والمواطنين بدون ارتداء الكمامة، وعلى الفور كلف الأجهزة الأمنية بتوقيع محاضر وغرامات فورية للمخالفين، وتوقيع غرامات فورية على المخالفين، مؤكدا أنه لا تهاون في هذه الإجراءات، وسيتم المرور على المواقف وأماكن التجمعات، من خلال حملات مكثفة بشكل يومي.


وشدد اللواء عبد الحميد الهجان على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحركها من الموقف وبعد نزول الركاب، لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة، وإيقاف خطوط السير، وتوقيع غرامة مالية فورية على المخالفين، مشيرا إلى أن إجمالي المخالفات بلغ 292 محضر ارتداء كمامة، وتم ضبط 78 شيشة، وتم غلق 21 مقهى وملاهٍ، وتحرير 33 محضر مخالفة مواعيد الغلق، وبذلك يصبح إجمالي المخالفات علي مدار العشرة أيام الماضية: ضبط 1432 شيشة، وتحرير 2310 محاضر عدم ارتداء كمامة، و223 غلق مقهى، و334 محضر مخالفة مواعيد الغلق.


من ناحية أخرى أكد محافظ القليوبية أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية خلال احتفالات عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس "كورونا".


وشدد اللواء عبد الحميد الهجان خلال متابعته غلق حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية اليوم، على الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرور الدوري من خلال اللجان المعنية علي الكافتيريات والمولات التجارية والمطاعم وغيرها لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وقرارات رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد الغلق.


ووجه محافظ القليوبية بمتابعة غلق جميع أماكن المتنزهات والحدائق العامة خلال أيام العيد، ومنع التجمعات والالتزام الكامل بمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية، ومنع أي صور للتجمعات حرصًا على سلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.


وأكد اللواء عبد الحميد الهجان أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، خاصةً في ظل الإجراءات التي أقرتها الدولة للحد من انتشار الفيروس، لافتًا إلى أن غرفتي العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة تعملان بشكل مستمر وعلى اتصال دائم بغرف العمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لرصد أية معوقات في الخدمات أو طوارئ محتملة لسرعة توفير الحلول للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم بالشكل المطلوب.


وقال محافظ القليوبية إن لديه ثقة في وعي وحكمة المواطن، وإن لديه قناعة بأهمية تلك الإجراءات المنفذة لحمايته وأهله ومجتمعه، وإنه سيكون عاملًا مساعدًا وليس معوقًا لجهود الدولة التي لا تدخر جهدًا في سبيل تحقيق أمن وسلامة الوطن.


وناشد كل المواطنين على مستوى المحافظة، الالتزام بإجراءات وقرارات الدولة، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس "كورونا"، محفزًا إياهم على أهمية الإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح ضد الفيروس حرصًا على صحتهم وسلامة المجتمع.


وكان محافظ القليوبية وجه مديرية الصحة برفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية بشكل مناسب، خاصة البروتوكولات العلاجية لفيروس "كورونا"، وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض لضمان انتظام تقديم الخدمة الصحية وأوجه الرعاية الصحية للمرضى على مستوى المحافظة بشكل جيد، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الأطقم الطبية لتقديم أوجه الرعاية الصحية وأجود الخدمات للمرضى حتى تمام الشفاء. 


وكلف المحافظ الأجهزة التنفيذية بتنظيم حملات مشتركة تضم مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين وشرطة المرافق والأحياء للرقابة والتفتيش على المحلات العامة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومنع جميع صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، وكذا تكثيف الحملات على وسائل المواصلات والأسواق للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي.