الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سكودا تتبرع بمليون يورو لمحاربة كوفيد-19 في الهند

صدى البلد

أعلنت شركة سكودا أوتو العالمية في محاولة منها للتصدي لفيروس كوفيد-19 في الهند، تقديم حزمة مساعدات تدعمها مجموعة فولكس فاجن المالكة لها، بعد الوضع الخطير بها في ظل تزايد الوفيات والإصابات، مع عجز المنظومة الطبية عن التصدي للوباء.

 

وتتحمل شركة تصنيع السيارات التشيكية سكودا المسئولية كصاحب عمل إقليمي في هذا الوقت الصعب، حيث تتكون من تبرعات عينية ومالية يبلغ مجموعها مليون يورو، وسيكون الدعم من الإمدادات الطبية والتبرع المالي للصليب الأحمر الألماني.

 

ويقول توماس شيفر، الرئيس التنفيذي لشركة سكودا أوتو: "نحن على اتصال بزملائنا في الهند كل يوم، إنهم يعرفون أفضل ما هو مطلوب بشكل عاجل في الوقت الحالي، نحن نعمل بجد لتأمين إمدادات الإغاثة المناسبة، بما في ذلك خزانات الأكسجين، ونقلها إلى الهند في أسرع وقت ممكن، نحن ممتنون لأننا نستطيع مساعدة أصدقائنا الهنود على الأرض بهذه الطريقة، في هذه الظروف الصعبة، تقف عائلة سكودا معًا".

 

وأوضحت سكودا، أن لديها مسئولية تجاه الهند تجعلها تتبرع للمساعدة في تحسين الوضع، كونها صاحب عمل محلي، بسبب الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات في الهند، ونقص أسرة المستشفيات والأكسجين الطبي والأدوية المضادة للفيروس، ما يجهد نظام الرعاية الصحية بشكل عام.

 

ويهدف هذا إلى تلبية أكبر عدد ممكن من احتياجات المساعدة المختلفة في منطقة الأزمة، من بين أشياء أخرى ، تقوم سكودا أوتو بشراء المعدات والمواد الطبية مثل مولدات الأكسجين وخزانات الأكسجين السائل الضرورية للنقل الداخلي. 

 

و تعمل أقسام المشتريات والخدمات اللوجستية للعلامة التجارية بلا كلل للحصول على إمدادات الإغاثة في وقت قصير وتسليمها إلى منطقة الأزمة في أسرع وقت ممكن، على الرغم من الظروف الصعبة التي تسبب فيها الوباء. ومن المتوقع أن يتولى الصليب الأحمر الهندي عملية التوزيع محليًا.