الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لاقت صورتها تفاعل رواد التواصل

مصرية مقيمة ببوسطن تدعم فلسطين بصورة على حجابها: أسير في تجمعات يهودية

مصرية مقيمة ببوسطن
مصرية مقيمة ببوسطن تدعم فلسطين بصورة على حجابها

ارتدت حجابا مطبوعًا عليه صورة مسجد قبة الصخرة، أحد أجزاء المسجد الأقصى المبارك، وقامت بالسير به في وسط تجمعات يهودية بمدينة بوسطن التابعة لولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية كدعم فردي بسيط للقضية الفلسطينية خاصة بعد الاعتداءات الأخيرة على حي الشيخ جراح بمحافظة القدس. 

 

شاركت نرمين فكري، مصرية مقيمة بالخارج، وتعمل مترجمة طبية صورة حجابها المميز على أحد جروبات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لتحصد صورتها خلال ساعات قليلة الآلآف التفاعلات والتعليقات الداعمة.

وتوضح «نرمين» لموقع «صدى البلد» أنها اشترت هذا الحجاب منذ الأسبوع الثاني في شهر رمضان المبارك 2021 من صديقة لها بولاية فرجينيا  بمبلغ يقدر بـ 13$ ثم ارتدته وخرجت به مرات قليلة.

 

وتضيف المترجمة الطبية أنه مع تصاعد الأحداث الأخيرة في فلسطين قررت أن تسير بالحجاب بشكل يومي في المناطق اليهودية بالولاية الأمريكية حيث ينتشر فيها اليهود في المولات والشوارع  بكثرة. 

 نرمين فكري

«حبيب أوصل لكل اللي بيشوفني إني بتشرف بالأقصى فوق رأسي».. بهذه الكلمات أشارت نرمين فكري إلى أنها تعلم أن ما فعله أمر بسيط جدًا في دعم القضية الفلسطينية لكنها أصرت على فعل المستطاع أمامها تضامنًا مع الشعب الشقيق.

 

وتؤكد نرمين على ترحيب الكثيرات بما فعلته من العربيات والأجانب، منوهات: «فلسطين في قلبنا وقضيتها على رأسنا وراح نعمل نفس الشيء، القضية أمن قومي وتستحق كل الدعم بالطرق الكبيرة والصغيرة». 
 

وتختتم نرمين أن رسالتها الأخيرة أنه على كل مواطن عربي واجب تجاه الشعب الفلسطيني بمساندته ومشاركته فيما يحدث معه بالمقاومة والعزة والكرامة، وإن لم نستطع فعلينا بأضعف الإيمان مشاركتهم معنويًا ودعمهم نفسيًا حتي يشعروا بالمساندة والقوة والدعم وإن شاء الله النصر لهم. 

نرمين فكري تدعم فلسطين