الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرز رسائل اجتماع منظمة التعاون الإسلامي لبحث الاعتداءات الإسرائيلية اليوم

الاجتماع الطارئ لمنظمة
الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي

عقد منذ قليل الاجتماع الافتراضي الطارئ للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مفتوح العضوية، لبحث الأحداث والاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين وخصوصا في القدس الشريف، وما تقوم به إسرائيل في محيط المسجد الأقصى المبارك، وفيما يلي أبرز العناوين .


رياض المالكي: ممارسات إسرائيل اعتداء على العرب والمسلمين والعرف الدولي

توجه رياض المالكي، وزير خارجية فلسطين، بالشكر والعرفان لكل المجتمع العربى والإسلامى خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لبحث الأوضاع في غزة، والقصف الإرهابي العنيف عليها من قبل الجيش الإسرائيلي.


القدس خط أحمر..وزير خارجية فلسطين: لن نرحل وحقوقنا ليست هبة من أحد

أوضح  رياض المالكي، أن إجرام وبطش الأيدي الإسرائيلية أدى إلى إسقاط 10 آلاف مواطن فلسطيني وتدمير منازلهم ، معقباً أن القدس خط احمر وأن الاحتلال زائل وفلسطين لديها شعب يراهن عليه .

وزير الخارجية السعودي : نطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية فوراً

قال الأمير فيصل بن فرحان ، وزير الخارجية السعودي ، إن المملكة العربية السعودية تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العمليات العسكرية فوراً ، وإدخال المساعدات ، وعلاج الجرحى ، والعمل على إحياء المفاوضات المبنية على التمسك بالسلام بين الدولتين .


مساعد وزير الخارجية: سياسة إسرائيل المعتمدة على القوة أثبتت فشلها على تحقيق الأمن

قال مساعد وزير الخارجية السفير علاء رشدي: إن مصر كثفت في المرحلة الراهنة من اتصالاتها على العديد من المستويات على الصعيد الدولي نحو ذات الهدف وهو تحقيق الهدنة وسوف تتصاعد هذه الجهود خلال المرحلة المقبلة حتى وقف العدوان.

مساعد وزير الخارجية: لا سلام ولا استقرار دون مفاوضات تقضي لإنشاء الدولة الفلسطينية

قال مساعد وزير الخارجية السفير علاء رشدي، إن التطورات الأخيرة فى فلسطين تؤكد  ضرورة أن تستأنف جهود السلامة الفلسطينية الإسرائيلية بأسرع ما يمكن ودون انتظار.


السفير علاء رشدي: جهود مصر متواصلة من إجل إيقاف العدوان على الفلسطينيين

قال مساعد وزير الخارجية السفير علاء رشدي إن مصر تعلن رفضها التام واستنكرها للممارسات  الاسرائيلية وتعتبرها انتهاكًا للقانون الدولي وتقويضًا لفرص التوصل إلى حل،وتهديدا جسيمًا لركائز الامن والاستقرار فى المنطقة.


انتهاكات صارخة .. وزير الخارجية السعودي : ندين استيلاء إسرائيل على منازل الفلسطينيين في القدس

قال الأمير فيصل بن فرحان ، وزير الخارجية السعودي ، إن إسرائيل تستهدف إخلاء المنازل الفلسطينية في القدس بالقوة، وتفرض سيادتها عليها.
 
وأضاف " فرحان " خلال اجتماع وزاري طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث الاعتداءات الإسرائيلية، أن هناك أعمالا عسكرية إسرائيلية أوقعت ضحايا مدنيين منها الأطفال والنساء الأبرياء.