الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو.. فتح معبر رفح استثنائيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني .. وأستاذ أمراض صدرية يكشف حقيقة دخول مصر الموجة الرابعة من كورونا

أخبار التوك شو
أخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو خلال الساعات القليلة الماضية ، العديد من الأخبار العاجلة والموضوعات الهامة ، ونعرضها لكم خلال التقرير التالي : 

 

تعرف على الجديد في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة.. فيديو

قال طارق عوض ، المتحدث بإسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، إن الغرض من مبادرة إحلال السيارات هو استفادة المواطن المصري بالحصول على سيارة جديدة موديل العام تعينه على مهامه فى الحياة ، سواء كان سائق تاكسى أو ملكية خاصة ، لافتاً إلى أن المبادرة تفيد المواطن والبيئة المصرية من التخلص من السيارات القديمة .

 

 

 

وتابع طارق عوض ، خلال لقائه في برنامج 8 الصبح المذاع على فضائية dmc ، أن هناك حوالى 70 ألف تقدموا على موقع المبادرة، لافتا إلى أن 38 ألف منهم انطبقتم عليهم الشروط والمواصفات الذين ينطبق عليهم الشروط الصحيحة ، موضحاً أن الشروط تنحصر في أن تكون السيارة الذي يتقدم بها المواطن مر على صنعها 20 سنة وأن يكون المتقدم من سن 21 سنة إلى 65 فى حالة التقسيط وفوق ال 65 فى حالة الكاش.

 

23 شهيداً و45 جريحاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة| فيديو

 

عرضت فضائية إكسترا نيوز خبراً عاجلاً ، يفيد ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على مبان سكنية في شارع الوحدة بغزة إلى 23 شهيداً و45 جريحاً معظمهم نساء وأطفال .

 

 

وانطلق قبل قليل ، اجتماع بين وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس والمبعوث الأمريكي الخاص هادي عمرو، لبحث سبل التهدئة والحرب المستعرة على غزة، والتصعيد العام في مدن الأراضي المحتلة بين الفلسطينيين واليهود، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

تفاصيل جديدة عن آخر التطورات فى مشروع محطة الضبعة النووية.. فيديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" الذى يقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي و جومنا ماهر تقريرًا عن  آخر تطورات مشروع محطة الضبعة النووية التي تدعم خطط التنمية في مصر وتوفر طاقة كهربائية بشكلٍ اقتصادي وأمن.

 

 

وأضاف التقرير أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات المصرية الطموحة والجاري تنفيذها في الوقت الراهن ويهدف إلى الاستخدام السلمي للطاقة النووية من أجل توليد طاقة كهربائية بشكلٍ اقتصادي  وأمن مع الإشراف المستمر والصداقة البناءة بين مصر و روسيا الذى سيؤدى بالضرورة إلى نتائج متميزة سيكون احد ثمارها نجاح تنفيذ هذا المشروع الضخم.

 

 

الزراعة: خطة لتطوير الحياة في الريف وتوفير حياة كريمة للفلاح

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة أعدت خطة استراتيجية، من أجل تحقيق التنمية المتكاملة للدولة المصرية، مشيراً إلى أن المحاور الرئيسية لهذه الاستراتيجية هي محاولة زيادة مساحات الأراضي الزراعية داخل الوطن .

 

وتابع القرش في مداخلة هاتفية عبر " ZOOM " مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن من المحاور الرئيسية للخطة هي زيادة إنتاج الأراضي الزراعية القديمة، والجديدة أيضا.

 

 

الإسكان الاجتماعي: 31 مايو آخر موعد لتقديم طلب تحويل من مدينة لأخرى للحاجزين

 

قال عاطف أحمد، مدير عام إدارة التخصيص والتعاقدات بصندوق الإسكان الإجتماعي، إن من شروط تحويل السكان من مدينة لأخرى ، هي المناطق التي يكون بها عدد الوحدات أقل من السكان الحاجزين ، والمناطق التي لا يستطيع الصندوق بناء بها وحدات ، مثل : حلوان بالقاهرة ، وإدكو ، وبهتيم ، والنمر ص والوراق بالجيزة.

 

 

وأضاف " أحمد  " في مداخلة هاتفية مع برنامج " هذا الصباح " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز "، أن هناك فرصة آخيرة للتقديم في الإسكان الاجتماعي ، مشيراً إلى أن آخر موعد لتقديم طلب تحويل من مدينة لأخرى لحاجزي الإسكان الاجتماعي 31 مايو .

 

وزير الثقافة الفرنسي الأسبق: باريس تقدر جهود الدولة المصرية نحو التنمية

قال جاك لانج، وزير الثقافة الفرنسي الأسبق ورئيس معهد العالم العربي في باريس، إن العلاقة بين مصر وفرنسا علاقة نشطة والشعب الفرنسي عاشق للشعب المصري منذ سنوات عديدة على مدار التاريخ.

 

 

وأضاف «لانج» خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز» أنه سعيد ويفتخر بالمشاريع القومية التي تنفذها مصر أبرزها قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن الشعب الفرنسي يقدر كل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية نحو التنمية.

 

أستاذ أمراض صدرية يكشف حقيقة دخول مصر للموجة الرابعة من كورونا ..فيديو

قال الدكتور محمود عبدالمجيد، استشاري الأمراض الصدرية، إنه لا يوجد تغيير كبير بين الأعراض المعروفة لفيروس كورونا وبين الأعراض الجديدة ولكن هناك ارتفاعا متزايدا فى درجات الحرارة  واستمرارها  لفترات ، لافتا أن هناك ضعفا في حاسة السمع والتهاب الحلق والسعال وألم شديد فى الجسد والإسهال والصداع الشديد.

 

 

تابع محمود عبدالمجيد، خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج " صباحنا مصري" المذاع على فضائية المصرية، أن إجازة عيد الفطر كانت فرصة كافية للحد من زيادة الأعداد لأن سر العدوى فى التجمعات وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم إرتداء الكمامات ، لافتاً أن هناك أملا كبيرا فى عدم وجود موجة رابعة بسبب تزايد أعداد اللقاحات فى العالم كله .

 

 

البيان الختامي للاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي |شاهد

عرضت فضائية " إكسترا نيوز " خبراً عاجلاً ، يفيد أن البيان الختامي للاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي يشدد على مسئولية مجلس الأمن في التحرك بشكل فوري لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني .

 

 

انطلق منذ قليل الاجتماع الافتراضي الطارئ للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مفتوح العضوية، لبحث الأحداث الدامية والاعتداءات الإسرائيلية في أرض فلسطين وخصوصا في القدس الشريف، وما تقوم به إسرائيل في محيط المسجد الأقصى المبارك.

 

 

مساعد وزير الخارجية: لا سلام ولا استقرار دون مفاوضات تقضي لإنشاء الدولة الفلسطينية

قال مساعد وزير الخارجية السفير علاء رشدي، إن التطورات الأخيرة فى فلسطين تؤكد  ضرورة أن تستأنف جهود السلامة الفلسطينية الإسرائيلية بأسرع ما يمكن ودون انتظار.

 

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية، خلال اجتماع وزاري طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية، أن تلك التسوية الشاملة والعاجلة هى الضامن الوحيد للاستقرار فى المنطقة بما فى ذلك استقرار إسرائيل.

 

 

فتح معبر رفح استثنائياً تضامناً مع الشعب الفلسطيني

عرضت فضائية " إكسترا نيوز " خبراً عاجلاً، بفتح معبر رفح استثنائياً تضامناً مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين.

 

واستشهد سبعة فلسطينيين من عائلة واحدة، بينهم 5 أطفال ووالدتهم، في غارة استهدفت شقتهم السكنية في شارع الوحدة بحي الرمال الشمالي، في قطاع غزة، سابع أيام اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، وفق ماذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

 

الري: إتاحة قروض ميسرة للمزارعين للتحول إلى نظم الري الحديث

قال محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن هناك مشروعات متكاملة مثل المشروع القومي لتأهيل الترع، الذي يتم استهدافه ليشمل المسائي "الدرجة التالية للترعة"، بحيث تكون شبكات الري بأكملها قادرة على توصيل المياه في كل مكان.

 

 

وأضاف "غانم" في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن تأهيل الترع هو أمر حضاري مشرف، معقباً: "الناس كلها بتشوف الترع قبل وبعد التأهيل".

 

 

وزير الخارجية السعودي : نطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية فوراً

 

قال الأمير فيصل بن فرحان ، وزير الخارجية السعودي ، إن المملكة العربية السعودية تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العمليات العسكرية فوراً ، وإدخال المساعدات ، وعلاج الجرحى ، والعمل على إحياء المفاوضات المبنية على التمسك بالسلام بين الدولتين .

 

 

وأضاف " فرحان " خلال اجتماع وزاري طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية ، أنه وفقاً للتراجعات الدولية ، ومبادرة السلام العربية ، تدعو المملكة السعودية أيضاً ، بكافة الجهود لوقف إطلاق النار ، وذلك بجهود جمهورية مصر العربية أيضاً .

 

 

القدس خط أحمر..وزير خارجية فلسطين: لن نرحل وحقوقنا ليست هبة من أحد

أوضح  رياض المالكي، أن إجرام وبطش الأيدي الإسرائيلية أدى إلى إسقاط 10 آلاف مواطن فلسطيني وتدمير منازلهم ، معقباً أن القدس خط احمر وأن الاحتلال زائل وفلسطين لديها شعب يراهن عليه .

 

تابع رياض الملكي، خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامى قائلاً : انعم الله  علينا بقدرتنا على الصمود في مواجهة  احتلال استعماري  طويل الأمد حيث يرتكب الجرائم دون تردد ، لذلك  نتطلع على دعم كل الشعوب العربية  على المسارات السياسية والدبلوماسية  والاقتصادية للتصدي بقوة للتصعيد الإسرائيلى ورفع القضية لمجلس حقوق الانسان والمحافل الدولية ولمواجهة وعزل المنظومة الإسرائيلية وفرض عقوبات استراتيجية ومسألة كل من يدعمهم بم فيها الالتزام وحماية الشعب الفلسطيني وسرعة حظر الشركات العاملة مع المستعمرات.

 

 

انتهاكات صارخة .. وزير الخارجية السعودي : ندين استيلاء إسرائيل على منازل الفلسطينيين في القدس

 

قال الأمير فيصل بن فرحان ، وزير الخارجية السعودي ، إن إسرائيل تستهدف إخلاء المنازل الفلسطينية في القدس بالقوة، وتفرض سيادتها عليها.

 

 

 

وأضاف " فرحان " خلال اجتماع وزاري طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث الاعتداءات الإسرائيلية، أن هناك أعمالا عسكرية إسرائيلية أوقعت ضحايا مدنيين منها الأطفال والنساء الأبرياء.

 

 

تلبية لدعوة ماكرون.. السيسي يشارك في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان ..فيديو

 

أكد السفير بسام راضي، متحدث الرئاسة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوجه اليوم إلى باريس للمشاركة في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية.

 

 

وأضاف، أن مشاركة الرئيس تأتي تلبية لدعوة الرئيس للفرنسي ماكرون في ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر وفرنسا.