الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القدس تَسْكُن قلوب المصريين..

المصريين الأحرار : القضية الفلسطينية واستقرار المنطقة على رأس أولويات القيادة المصرية

حزب المصريين الاحرار
حزب المصريين الاحرار

أكد حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، أن مصر دوما سباقة بالخطوات الداعمة والمساندة لجموع الأشقاء العرب والأفارقة، مشيرا إلى أن قضية فلسطين ذات أولوية، ولعل التاريخ يَسْطُر الآلاف الشهداء المصريين دفاعا عن القدس الشريف.

 

واستنكر الحزب ، بأشد العبارات والمعاني حالة العدوان الغاشم على أبناء فلسطين ، وانتهاك المقدسات الدينية على يَد قوات الاحتلال عاصفين بكل معاني الإنسانية والأخلاق، قائلا: " مصر صاحبة المبادرة بجهود متسارعة للعمل على وقف تغول وجرائم الجانب الإسرائيلي بحق دولة فلسطين ووقف شلال دماء الأبرياء والمصليين من أصحاب الأرض.


و أشاد حزب المصريين الأحرار بكافة الجهود الحثيثة والدبلوماسية الرئاسية قيادة الدولة المصرية ، ومؤسساتها والمعنية دعما للقضية الجوهرية في كافة الأصعدة ، بدءا من استدعاء سفيرة إسرائيل والتواصل مع دبلوماسيين دوليين لخلق حشد دولي داعم فلسطين وحقوقها.

 

 

 

 

وثمن الحزب موقف القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقراره بفتح معبر رفح الحدودي واحتضان الجرحى والمصليين لتلقي العلاج، وتوفير الإغاثات للأشقاء غير عابئين أصوات المغالاة من جهلاء وحاقدين، وأيضا نجانب اختلافنا مع حماس لما تسببت فيه من أضرار لبلادنا في أوقات سابقة، لا سيما إن مساندة الأشقاء في المحن شيم الرجال.

 

وطالب الحزب المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بدوره والخروج من شرنقة الصمت عن الحقوق وعدم الكيل بمكيالين، ولاسيما بأن ممارسات الجانب الإسرائيلي يضرب الاتفاقيات الدولية عرض الحائط، ويشكل إبادة عرقية لأهل فلسطين.


وشدد الحزب على ضرورة إرساء السلام الذى لا يتحقق إلا بالتحرك الجاد لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


ويشير حزب المصريين الأحرار إلي حالة الصمت الدولي عن القضايا الهامة والمصيرية منها القضية الفلسطينية وسد النهضة، كانت مصر نموذجًا في الدعوة والتحرك الهادف لاستقرار المنطقة والتسوية للقضايا بوسائل دبلوماسية وتفاوضيه.

 

كما يرى الحزب أن صدور بيان الخارجية الأمريكية ورؤيتها بأن القرن الأفريقي يمر بنقطة انعطاف وسيكون لها تداعيات على شعوب المنطقة ومصالح الولايات المتحدة، وتأكيدها على ضرورة استئناف المفاوضات بشأن سد النهضة تحت رعاية الاتحاد الإفريقي على وجه السرعة، يعكس قوة الدولة المصرية ورؤيتها الثاقبة والسباقة .