الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تسريبات تكشف قدرات كارت الشاشة Radeon RX 6600 و 6600XT من شركة AMD

تسريبات تكشف قدرات
تسريبات تكشف قدرات كارت الشاشة Radeon RX 6600

تستعد شركة AMD للمعالجات وأشباه الموصلات إطلاق مجموعتها القادمة من كارت الشاشة Radeon RX 6600 و كذلك Radeon 6600XT، والتى ستأتى بتقنيت جديدة للغاية تختلف عن سابقتها، وذلك حسبما كشفت عدد من التسريبات.

وبحسب موقع Game Rant التقنى فإن عدد من الصور التى تم تسريبها لمجموعة كارت الشاشة Radeon RX 6600 تظهر أنها ستحتوى على ذاكرة عشوائية من نوع GDDR6 بسعة 8 جيجا بايت رام.

وستتميز مجموعة كارت الشاشة Radeon 6600XT عن Radeon RX 6600 حيث ستكون أقوى بشكل ملحوظ حيث ستأتى من نوع VRAM ولكن بنفس السعة وهى 8 جيجا بايت رام، مع العلم أن كلتا المجموعتين أقل من إمكانات أحدث مجموعات من كارت الشاشة لشركة Nvidia . 


وستكون إمكانات كارت الشاشة من Nvidia  بذاكرة عشوائية سعة 10 جيجا بايت رام لكارت GeForce RTX 3080 ، أما كارت الشاشة RTX 3090 فسيأتى بذاكرة عشوائية من نوع GDDR6X مع ذاكرة سعة  24 جيجا بايت رام. 


ويعتبر كارت الشاشة GPU أو وحدة معالجة الرسوميات هى وحدة أساسية من أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب وتتعامل بشكل أساسي مع البيانات الجرافيكية و توفيرها بدقة عالية، مثل تلك الموجودة فى الألعاب والأفلام والفيديوهات والصور فتشغيل الأفلام والألعاب الثقيلة  بجرافيك عالي تحتاج إلى وحدة GPU قوية لمعالجة البيانات الجرافيكية لتوفير الفيديوهات بدقة عالية مثل 4K ، ومن أهم الشركات المصنعة  له  شركات AMD و Nvidia وIntel .