الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد .. بي واي دي تطلق e3 الكهربائية بناقل حركة يدوي

صدى البلد

اعلنت شركة بى واي دي الصينية، عن انطلاق نسختها السيدان الكهربائية e3 بناقل حركة يدوية تقليدية ، والذى أكدت الشركة أنه النموذج الذي تم تطويره لمدارس تعليم القيادة .

 

 

وتتميز السيارة الكهربائية e3 من بى واي دي، بإعداد ناقل حركة يدوي بثلاث دواسات وكل شيء يشبه السيارات التقليدية لمحركات الاحتراق الداخلي ، و دواسة مكابح أخري موجودة لدي الراكب الأمامي.

 

 

وأوضحت الشركة الصينية ، أن السيارة تاتى مع عدد من أوضاع القيادة، الاقتصادي، والتعليمي، وقفل الخانق، والرياضي، وكلها مصممة على ما يبدو لمحاكاة السيناريوهات المختلفة لأغراض تعليمية.

 

 

وأكدت بى واي دي، أن السيارة الكهربائية الجديدة e3 ، لا تباع للمستهلكين العاديين ، قد تكون مشاركة بي واي دي في المركبات الصناعية بمثابة تلميح.

 

 

وكانت فولكس فاجن قد قدمت من قبل ميكروباص تم استبدال محركه التقليدي بمحرك كهربائي واحتفظت بناقل الحركة رباعي السرعات .

 

 

كان السبب هو أن فولكس استخدمت محرك كهربائي ذات تيار مستمر من رافعة شوكية، علي عكس محركات التيار المتردد الأكثر شيوعًا، وكان القابض مطلوبًا فقط لتغيير التروس، وليس التوقف حيث لم يكن هناك خطر من التوقف. ويُتوقع أن تكون هذه هي الطريقة التي تستخدم بها بي واي دي ناقل حركة e3 .

 

يأتي الطراز e3 مزودًا ببطارية تبلغ قوتها 38 كيلو وات في الساعة يمكن أن تقطع مسافة 350 كيلومترًا. يبدأ الطراز اليدوي من 20.500 دولارًا أمريكيًا، بينما يبلغ سعر الآلي 22.055 دولارًا أمريكيًا.