الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 1517 شيشة و تحرير 2432 محضر عدم ارتداء كمامة في القليوبية

حملات على المقاهى
حملات على المقاهى

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جهود لجان المرور بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة للتأكد من إلتزام المحلات والمقاهي والكافتيريات، وذلك حرصا علي سلامة وصحة وحياة المواطنين.

أقرا أيضا:
لراحة وخدمة المواطنين.. حملة لمتابعة العمل في الوحدات الخدمية بكفر شكر 


وقال المحافظ، إن تقارير المرور بنطاق عدد من الوحدات المحلية بالمحافظة قد كشف عن تحرير  122 محضر ارتداء كمامة وتم ضبط 85 شيشة وتم غلق 15 مقهى وملاهي وفض أربعة أفراح وتجمعات بالنوادي وتحرير 20 محضر مخالفة مواعيد الغلق ، وبذلك يصبح إجمالي المخالفات على مدار الإحدى عشر يوما الماضية ضبط 1517 شيشة و تحرير 2432 محضر عدم ارتداء كمامة و 238 غلق  مقهى و 354 محضر مخالفة لمواعيد الغلق.


وشدد " الهجان " على ضرورة إلتزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحدده لفتح وغلق المحال التجارية حتي لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين، مضيفا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق  بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.


من ناحية أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة مكبرة لنظافة وإزالة تراكمات الأتربة والقمامة، وذلك في إطار جهود المحافظة لنظافة الطرق العامة وصيانتها والحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والأحياء.


بدأ المحافظ الحملة بتفقد أعمال تجريد ورفع الأتربة من نفق غبور بمدينة قليوب، حيث تم رفع طن من الأتربة المتراكمة على الجانبين وكانت تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وتكدس السيارات، نظرا لحيوية هذا النفق الذي يربط الطريق الزراعي بمدينة القناطر الخيرية ومحافظات أخرى ،  وخلال الحملة تم مراجعة الإنارة وأعمال الصيانة بالنفق ووجه المحافظ دهان البلدورات ومتابعة الصيانة والنظافة الدورية للنفق.


واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة الحملة المكبرة لإزالة تراكمات القمامة من أنفاق الأمير والعزبة البيضاء بمدينة الخصوص، حيث تقدم المواطنين بشكوى للمحافظة من وجود تراكمات قمامة بالأنفاق.


وعلى الفور كلف المحافظ رئيس المدينة بحملة مكبرة ودعمها بمعدات من المدن المجاورة، حيث تم رفع أكثر من 40 طن قمامة وجاري استكمال الحملة حتى يتم القضاء تماما على أي تراكمات بالأنفاق.

 كما وجه المحافظ بمراجعة جميع المرافق وإجراء أعمال الصيانة و الإنارة والمتابعة المستمرة ومنع المواطنين من إلقاء القمامة مرة أخرى، ووضع صناديق للقمامة بجانب تلك الأنفاق.