الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"سوزي" .. طفلة فلسطينية نجت من هجوم إسرائيلي قتل أمها وإخوتها الأربعة

الطفلة سوزي رياض
الطفلة سوزي رياض

تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة هجوما شديدا من قوات الأمن الإسرائيلية على قطاع غزة منذ ما يزيد عن أسبوعين.

 

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" البريطانية، انتشل عمال الإنقاذ الطفلة "سوزي رياض" من بين أنقاض منزلها الذي دمرته غارة إسرائيلية قبل الفجر، تسببت في قتل أمها وإخوتها الأربعة.

تعتبر قصة الطفلة سوزي، مشهدا إنسانيا يوميا تلين له القلوب والأفئدة، ويتكرر مع استمرار الهجمات الإسرائيلية على المنازل واستهداف المدنيين بشكل إجرامي.

 

وأحضر المسعفون والد سوزي المصاب بجروح ليضعوه على سرير آخر في نفس الغرفة ليكون بجانب ابنته، بعد نوبة من الصراخ والبكاء تعرض لها.

والد الطفلة سوزي 

شنت إسرائيل الغارة فجر أمس، الأحد، مما حوّل منزل الأسرة الى أنقاض، وسط موجة من هجمات موجهة نحو قطاع غزة، قال مسؤولوا الصحة الفلسطينية إنها قتلت 42 شخصا على الأقل، من بينهم 10 أطفال.

 

وإرتفع عدد القتلى في قطاع غزة الى أكثر من 200 قتيلا خلال أسبوع واحد، بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لقناة "سي بي إس" إن السبب في الخسائر البشرية الفلسطينية هو أن “(حماس) تهاجمنا بإجرام من أحياء مدنية”.

 

ويقع منزل سوزي في منطقة الهجوم الإسرائيلي نفسها على أنفاق في غزة، وقال الجيش الإسرائيلي إن انهيار شبكة الأنفاق تسبب في انهيار البيوت الموجودة فوقها، وأدى إلى الخسائر المدنية غير المقصودة.

 

ورقدت سوزي على سرير مستشفى بجوار سرير والدها، وقال رياض اشكنتنا إنه كان يعتقد أن أسرته في أمان لأن هناك أطباء يقيمون في المبنى نفسه، وإنه جمع أطفاله فيما كان يعتقد أنها غرفة آمنة، ومضى: “فجأة، صاروخ زي النار وهج دمرلي الحيطتين اللي قبالنا”، وهرع الأب والأم لتفقد أطفالهما عندما وقع انفجار ثانٍ هدم السقف.

سوزي