الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوزراء: مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن أفضل 5 في "القمة العالمية"

صدى البلد

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاحتماعي فيسبوك تحت عنوان " مصر في معلومة" .

 

تم اختيار مشروع "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية المجتمعية الشاملة في مجال الزراعة" الذي تنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن أفضل خمسة مشروعات رائدة في مسابقة جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات ( WSIS ) لعام 2021؛ بعد منافسة قوية مع مئات المشروعات الرائدة عالميًّا.

واضاف المركز ان  المشروع يهدف إلى استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ لنشر المعرفة الزراعية المتخصصة باللغة العربية في مصر والشرق الأوسط بين أكثر من 21 مليون مستخدم، ويتكون المشروع من ثلاث ركائز متكاملة تشمل بوابة "أراضينا" والتي تُعنى بترسيخ أهمية المعرفة لتنمية المجتمع، وإنشاء آلية مستدامة لإنتاج وإدارة وتحديث المحتوى العربي المُقدم في قطاع الزراعة، وتعزيز الشراكات القائمة على المعرفة وبناء مجتمع المعرفة.

كما يتضمن المشروع خدمة النظم الخبيرة أونلاين للرد على استفسارات المزارعين أو المرشدين الزراعيين بشكل أسرع؛ من أجل تحسين الإنتاج الزراعي، وللمساهمة في التغلب على مشكلة الأمن الغذائي في مصر.