الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تيسلا تجري محادثات مع شركة صينية لصناعة البطاريات منخفضة التكلفة

صدى البلد

أعلنت شركة تيسلا رائد صناعة السيارات الكهربائية حول العالم عن إجرائها محادثات مع شركة صناعة البطاريات الصينية EVE Energy لإضافة الشركة الأمريكية على لائحة سلاسل توريد البطاريات منخفضة التكلفة.

 

وأوضحت تيسلا أن شركة EVE الصينية تقوم بصناعة بطاريات LFP المكونة من الليثيوم والحديد والفوسفات، والتي تعتبر أرخص من غيرها من حيث التكلفة الإنتاجية.

 

وتابعت الشركة أن EVE تستخدم عنصر الحديد بدلا من العناصر الأغلى المستخدمة عادة كالنيكل والكوبالت، ولكن البطاريات من نوع LFP غالباً ما تعطي طاقة كافية لسير مسافات أقصر بالشحنة الواحدة من مثيلاتها الأشهر التي تستخدم بدائل النيكل والكوبالت، وبعد التقرير قفزت أسهم الشركة الصينية بأكثر من 10 في المئة.

 

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، قد قال في تغريدة له على تويتر إن شركته علقت بيع السيارات مقابل عملة البيتكوين، بسبب مخاوف من تغير المناخ.

 

بعد تغريدة إيلون ماسك تراجعت عملة البيتكوين بأكثر من 10 في المائة، بينما انخفضت أسهم تسلا أيضا، وقوبل إعلان تسلا في مارس الماضي عن قبولها العملة المشفرة باحتجاج من بعض دعاة حماية البيئة والمستثمرين.

 

وكانت شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا قد كشفت في فبراير أنها اشترت كمية من أكبر عملة رقمية في العالم بما قيمته 1.5 مليار دولار.