الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القضاء على الدولة اليهودية.. بيلا حديد تستفز إسرائيل بدعم فلسطين

صدى البلد

هاجم الكيان الصهيوني عارضة الأزياء الشهيرة، بيلا حديد بعد الإعلان عن دعمها لفلسطين التي تتعرض لعدوان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وخرجت بيلا حديد - وهي من أصول فلسطينية - إلى الشوارع الأمريكية يوم الأحد،  لإظهار دعمها للفلسطينيين وسط تصاعد التوترات بينما دعت إلى "القضاء على الدولة اليهودية"، حيث قالت “فلسطين حرة من النهر إلى البحر”.

 

وكتب حساب إسرائيل الرسمي على تويتر:"عندما يدعو مشاهير مثل بيلا حديد إلى إلقاء اليهود في البحر، فإنهم يدعون إلى القضاء على الدولة اليهودية، لا ينبغي أن تكون هذه قضية إسرائيلية فلسطينية، يجب أن تكون هذه قضية إنسانية، عار عليك".

كانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 24 عامًا تدين بشدة عنف إسرائيل على منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حثت أتباعها على رفع صوتهم ضد الفظائع والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والتي تُلقى على فلسطين.

 

وكتبت:"لا يمكنك السماح لنفسك بأن تكون غير حساس لمشاهدة الحياة البشرية وهي تُقتل. أنت فقط لا تستطيع. حياة الفلسطينيين هي الحياة التي ستساعد في تغيير العالم. وهم يؤخذون منا بالثانية. فلسطين حرة".

 

وتحدثت بيلا حديد كيف أن والدها محمد حديد وعائلته "هجّروا من منازلهم في فلسطين عام 1948، وأصبحوا لاجئين في سوريا، ثم لبنان، ثم تونس".

 

وقالت بيلا حديد:"نا أحب عائلتي ، أحب تراثي ، أحب فلسطين. سأقف بقوة للحفاظ على أملهم في أرض أفضل في قلبي، عالم أفضل لشعبنا وللناس من حولهم، لا يمكنهم أبدا محو تاريخنا، التاريخ هو التاريخ".