الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جمعية كتاب ونقاد السينما تعلن عن جوائز الفيلم المصرى

الامير اباظة
الامير اباظة

تنظم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، جوائز مسابقة الفيلم المصري 2020، فمن بين 22 فيلمًا عرض خلال عام 2020، سيطرت 5 أفلام فقط علي جميع الجوائز، كما أطلقت اسم الكاتب الراحل مصطفى محرم على مسابقة هذا العام تقديرًا لعطائه الكبير للسينما المصرية والعربية.

 

وكانت لجنة التحكيم التي شكلتها الجمعية، أعلنت الجوائز وهي مكونة من المخرجة هالة خليل رئيسًا، وعضوية الفنانين طارق عبد العزيز، يسرا اللوزي، والناقد عصام زكريا.

جوائز جمعية كتاب ونقاد السينما 

وحاز على جائزة أفضل فيلم "رأس السنة" إخراج محمد صقر، وجاءت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "صندوق الدنيا" إخراج عماد البهات، وحصد أمير رمسيس جائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو عن فيلم "حظر تجول" والذى قام ببطولته الهام شاهين وامينة خليل، كما حاز الفنان خالد الصاوي على لقب أفضل ممثل في "صندوق الدنيا" والذى يشارك فى بطولته كل من باسم سمرة ورانيا يوسف، وأفضل ممثلة هي إلهام شاهين عن "حظر تجول"، ولقب تميز رجال من نصيب أحمد مالك عن فيلم "رأس السنة".

 

ولقب تميز سيدات من نصيب رانيا يوسف عن "صندوق الدنيا "، وأفضل تصوير لسامح سليم عن "صاحب المقام"، وأفضل موسيقي عماد البهات عن "صندوق الدنيا"، وأفضل مونتاج لعلي خيري عن "رأس السنة"، وأفضل ديكور رامي دراج وبسنت الهواري عن فيلم "صاحب المقام" وأفضل وجه صاعد رجال محمود الليثي عن فيلم "حظر تحول".

 

ومن المقرر أن تحدد الجمعية خلال الفترة المقبلة حفل توزيع الجوائز على الفائزين مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

قصة فيلم راس السنة 

تتلخص قصة الفيلم، في الصراعات الطبيقية بالمجتمع، حيث تدور الأحداث حول الصراعات بين عالم اﻷثرياء داخل إحدى المنتجعات القريبة من مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر، خلال ليلة رأس السنة لعام 2009، حيث يتعرض أبطال العمل للعديد من المواقف والأزمات الصعبة عندما يجتمعون معًا.

ابطال فيلم راس السنة 

وقام ببطولة الفيلم كل من إياد نصار وعلي قاسم وأحمد مالك وإنجي المقدم وبسمة وشيرين رضا وهو من تاليف محمد حفظى واخراج محمد صقر.