الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقيقة الصورة المتداولة لـ كريستين ستيوارت بـ الشال الفلسطيني

كريستين ستيوارت والصورة
كريستين ستيوارت والصورة المفبركة لها

تصدرت صورة الفنانة كريستين ستيوارت ضمن المشاركين في حملات الدعم لـ فلسطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وتم تداول صورتها على نطاق واسع عبر المنصات المختلفة وهي تظهر مرتدية الوشاح الفلسطيني، وكذلك تم تداول بعض الكلمات المنسوبة إليها.


وكتبت كريستين ستيوارت في التغريدة المنسوبة إليها: «قبل عامين، حصلت على هذا الوشاح كهدية من أحد معجبي الفلسطينيين.. الآن صدمت عندما علمت أنه مات على يد إسرائيلي.. توقفوا عن قتل الشعب الفلسطيني، كفى».

 

ولكن برغم الدعم الذي قدمه عدد من المشاهير بالفعل للقضية الفلسطينية، إلا أن الصورة والكلمات المنسوبة إليها ليست حقيقية، ويرصد «صدى البلد» حقيقة هذه الصورة.

 

في البداية، كانت قد أعلنت كريستين ستيوارت في أكثر من لقاء تليفزيوني وصحفي أنها لا تمتلك أي حساب شخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو حساب يديره مسئول تابع لها، وذلك بسبب تشجيعها وحبها للحياة الافتراضية.

 

أما الحساب الذي نشر لصورة ويحمل اسمها، فهو حساب مزيف دشنه قبل 8 سنوات أحد المعجبين، وكان يحمل الحساب اسما آخر قبل تغييره إلى اسم كريستين قبل صورتها بالوشاح الفلسطيني، والصورة بالوشاح تم تعديلها على برنامج لتعديل الصور.


كذلك كانت قد أوضحت كريستين في لقاء سابق أنها غير مهتمة بأي من الشؤون السياسية سواء في الولايات المتحدة أو خارجها، وكانت قد أضافت نجمة سلسلة أفلام "توايلايت" أنها ليس لديها حساب على مواقع التواصل الإجتماعي ولكنها ترغب في استخدامه حينها.