الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأرصاد: موجة حارة جديدة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة في هذا الموعد

موجة حارة - أرشيفية
موجة حارة - أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن موجة حارة جديدة ستضرب البلاد،  لمدة 48 ساعة، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على جنوب البلاد إلى 40 درجة مئوية وترتفع على القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 36 درجة، يصاحب ذلك الارتفاع نشاط للرياح على مناطق بالبلاد في فترات متقطعة.

طقس الأربعاء

وحسب هيئة الأرصاد الجوية، يكون طقس الأربعاء، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، نهارا، ويكون ليلا، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على باقي الانحاء.


وتكون الظواهر الجوية المؤثرة، هي نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

موجة حارة 

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، الأربعاء، على القاهرة الكبرى 35 للعظمى والصغرى 20، السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 19، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 26، شمال الصعيد 36 للعظمى والصغرى 22، جنوب الصعيد 40 للعظمى والصغرى 25.
 

طقس الخميس
وأعلنت  الأرصاد الجوية، أن طقس الخميس، سيكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس لطيفا ليلا على السواحل الشمالية معتدل على باقي الانحاء.

موجة حارة 

وتكون الظواهر الجوية المؤثرة هي نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، الخميس المقبل، على القاهرة الكبرى 36 للعظمى والصغرى 20، السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 19، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 26، شمال الصعيد 37 للعظمى والصغرى 23، جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 26.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت عن استقرار حالة الطقس على البلاد غدا الثلاثاء، ودرجات الحرارة تكون حول معدلاتها الطبيعية، بعد إنكسار الموجة الحارة الذي شهدتها محافظات الجمهورية بشكل مؤقت لمدة 24 ساعة.

موجة حارة 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس غدا، سيكون حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويبقى الطقس غدا، لطيف ليلا علي السواحل الشمالية معتدل على باقي الأنحاء، وتكون الظاهرة الجوية المؤثرة هي نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.