الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نواب بـ"الشيوخ" يشيدون بتحرك مصر تجاه الفلسطينيين في غزة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد أعضاء بمجلس الشيوخ بتحرك مصر وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدين أن مصر تتحرك دائما من أجل مناصرة الشعب الفلسطيني.


جاء ذلك خلال كلمات لعدد من النواب بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، تعقيبا على أحداث غزة.
 

ودان النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، بأشد العبارات، العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، مشيدا بالتحركات المصرية على كافة الأصعدة لمساندة الشعب الفلسطيني.
 

وطالب الخولي، المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته إزاء الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن العالم يصمت أمام تلك الانتهاكات.
 

وشدد على ضرورة تحرك منظمات المجتمع الدولي ورصد كل ما يتم من اعتداءات وانتهاكات، مقدما التحية للقيادة السياسية التي أمرت بفتح معبر رفح بسرعة لاستقبال الحالات المصابة من الفلسطينيين نتيجة هذا العدوان الغاشم.
 

من جانبه، طالب النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمتحدث باسم نواب التنسيقية بالمجلس، المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه هذه الأزمة وهذا العدوان الغاشم على مواطنين عزل حقنًا لدماء الفلسطينيين، وما يكابده أشقاؤنا في فلسطين وخصوصًا مدينة القدس الشريف وغزة الباسلة من معاناة.
 

وثمن الجهود الدبلوماسية الحثيثة للدولة المصرية لفرض الهدنة بين كافة الأطراف حقنًا للدماء، بالإضافة إلى ما تم تقديمه من أوجه المساعدة الطبية والغذائية لأشقائنا الفلسطينيين وفتح معبر رفح بشكل استثنائي لاستقبال أشقائنا الفلسطينيين، وكذلك فتح المستشفيات فى شمال سيناء لمعالجة الجرحى.
 

ونوه بأن الوفد الأمني المصري رفيع المستوى، كان أول المتواجدين في فلسطين منذ بدء العدوان، في محاولة لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى التحذير المصري من تصاعد الأحداث وهو ما نمر به حاليا.
 

بدوره، دان عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، بشدة، هذا العدوان الذي نتج عنه مقتل واستشهاد نحو 200 شخص منهم أكثر من 60 طفلا، مشيرا إلى أن إسرائيل تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية، كما انتهكت حرمة المسجد الأقصى وتقوم بدهس الفلسطينيين وحرق أشجار الزيتون، مشيدا بدور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية.