الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقوق إنسان البحرين تعرب عن قلقها لاحتجاز قطر إحدى مواطنيها

صدى البلد

تابعت جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان اعلان قيادة خفر السواحل البحرينية الصادر يوم الاثنين 17 مايو 2021،  أن تلقيها (فاكس) من الادارة العامة لأمن السواحل والحدود بدولة قطر ، مفاده حجز دراجة مائية "سكوتر" تحمل لوحة بحرينية ، بدعوى "الدخول للمياه الإقليمية لدولة قطر" والقبض على بحريني "32 عاما" كان على متن الدراجة ، وذلك بتاريخ 16 مايو 2021  تمهيدا لإحالته إلى الجهات المختصة في قطر.

 

وأشارت قيادة خفر السواحل إلى أنها تتابع إجراءاتها القانونية اللازمة في هذا الشأن.

 

 وتعرب الجمعية عن قلقها من تكرار قبض الأمن القطري علي بحرينين و بحارة حيث يوجد الان بسجنها 13 بحار اسيوي يعملون علي سفن صيد يملكها بحرينون.

 

وتطالب الجمعية من الحكومة القطرية باحترام مجموعة المبادئ المتعلقة بحماية جميع الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن الذي اعتمدت ونشرت علي الملأ بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة43/173 المؤرخ في 9 كانون الأول/ديسمبر 1988.

 

وصرح الأمين العام للجمعية فيصل فولاذ بأن الجمعية ارسلت الجمعية رسالة إلى اللجنة الوطنية لحقوق الانسان القطرية والطلب منها زيارة الشاب البحريني المقبوض علية وتوفير لة الحقوق المنصوص عليها دوليا واطلاق سراح الشاب البحريني وكل البحارة الآسيويين.